اشتياق فلسطين
ويبقى الأمل
صوت إسرائيل .. إلى غزة

بسم الله الرحمن الرحيم ..

أعلنت القناة الإسرائيلية العاشرة الخاصة أن الجيش الإسرائيلي سيطلق إذاعة باللغة العربية موجهة خصيصا لنحو 5،1 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة. وأضاف المصدر أن هذه الإذاعة ستبث 'دعاية' وسيتخدمها الجيش أيضا لتحذير السكان لإخلاء قطاعات يمكن أن تشهد هجمات. وأوضح المصدر ذاته أن كلفة التجهيزات الخاصة بإطلاق هذه الإذاعة تبلغ 3،2 مليون دولار ...

 

قبل تاريخ الخامس عشر من يونيو حزيران 2007 أي قبل سيطرة حماس على قطاع غزة في الحكم .. كانت في غزة أربع محطات إذاعية اثنتان تابعة للسطة وهما إذاعة الحرية وإذاعة الشباب واثنتان تابعة لحماس هما صوت القدس وصوت الأقصى .. البرامج تختلف اختلاف كبير جدا بكل تأكيد ..

 

أثناء الإجتياحات الإسرائيلية وكذلك أثناء الاقتتال الداخلي تختلف الأخبار وتكثر الأقاويل .. ولا زلت أذكر أحداث العام الماضي أثناء إجتياح بيت حانون وكامل المنطقة الشمالية للقطاع وحوصر أكثر من سبعين مجاهد داخل مسجد أم النصر .. وقد قامت الإذاعات التابعة لحماس بمناشدة النسوة للخروج لإنقاذ أبنائهن وإخوانهن المجاهدين .. ورسمت لهن خطة دار حبكها في المساجد  .. حيث تجمعت النسوة للإنطلاق وهي أن تأخذ كل واحدة منهن الزي النسائي الاسلامي معها وذلك بارتداؤه طبعا .. من أجل تمكين فرق المقاومة من الخروج بارتدائهم له وتخفيهم عن عيون العدو .. وفعلا استطعن الوصول والدخول الى المسجد وإنقاذ المجاهدين الذين بدأوا بالخروج فعلا من الباب الخلفي للمسجد وعندها قامت الاذاعات التابعة للسلطة بفضح الخطة عبر الاذاعة مما دفع بالصهاينة لاطلاق النار المباشر وإراقة الدماء الزكية على الطرق .. ومن ثم تدمير كامل للمسجد ..
 
لحظات الوصول الى المسجد
 
أما أثناء الاقتتال الداخلي فحدث ولا حرج .. وأهم الأحداث دارت في آخر اقتتال حدث في غزة .. وذلك أثناء سيطرة القوة التنفيذية على جهاز الأمن الوقائي وجهاز المخابرات فكانت إذاعات حماس تغطي هذا النصر المبين في حين تنكره إذاعات السلطة .. الحيرة دفعت بي للإتصال بمنزل أخي الكائن بجوار الأمن الوقائي لأسألهم هل تسمعون إطلاق نار ؟ أخبروني بأنه كثيف جدا جدا وبشكل فاق كل التصورات ..  تبين لي صدق إذاعة حماس التي تخبر عن سيطرتها على المقرات التابعة للسلطة في حين تخبرنا إذاعات السلطة بأنه لا يوجد إطلاق نار والهدوء يعم الأماكن بسيطرة الأجهزة الأمنية عليها  ..
 

تلك التصريحات دفعت بإذاعة الأقصى إلى تهديد إذاعة الحرية ودارت معارك إذاعية اضطرت من خلاها إذاعة الأقصى للإستعانة بالقوة التنفيذية لتأديب إذاعة الحرية بالقضاء عليها وإسكاتها .. وبكل اهتمام كانت صديقتكم اشتياق تدير المؤشر من هنا إلى هنا لمعرفة أدق التفاصيل .. وقد كانت إذاعة الأقصى تنقل تحركات التنفيذية إلى أن وصلت إلى الإذاعات المذكورة .. وبالفعل وجدت أن المذيعين في إذاعات السلطة تركونا وهربوا ..

 

كل تلك الذكريات إجتاحت مخيلتي وأنا أستمع إلى هذا الخبر المختصر .. الإذاعة الإسرائيية إلى غزة .. ذكرتني أيضا بمعاناة جيش الدفاع الإسرائيلي في توصيل بياناته إلينا .. والتي كانت تنتقل إلينا عبر الإذاعات المسمومة أو عبر مكبرات الصوت أثناء الاجتياحات  أو عبر إلقاء منشورات كانت تزيد من قذارة شوارع غزة وتدفع بالصبية لأن يجمعوا تلك الأوراق المتناثرة بكثرة واستخدامها في ما ينفعهم .. أما عن قراءتها فكنا نعلم ما بها أثناء سقوطها من السماء فهي دوما تطالبنا بألا نتعامل مع مطلقي الصواريخ ولا نؤمن تحركاتهم وأن نبلغ عنهم السلطات وكل ذلك من أجل سلامتنا بكل تأكيد ..   

 

دار في خلدي سؤال .. هل سنستمع الى تلك الإذاعة ونتابعها ؟؟

 

التغيير رائع .. وتعدد البرامج وتنوعها مفيد .. ويزيد من توسع مداركنا وتعرفنا على ثقافة العدو .. والأهم بأننا سنستمع إلى عدونا بشكل مباشر  .. وربما سيكون هناك تواصل فنساومهم عبر الإذاعة ونقدم مطالبنا ..
 

في النهاية يعلم شعبي الغزي بأن كل الإذاعات كاذبة .. وربما من الأفضل عدم الإستماع إلى أي منها .. فبالإستماع إليها ربما ستكتسب المصداقية لبراعتها في فن الحبك الإعلامي فتغير قناعات لدى الجهلاء مما يثير الفتن والتناحر من جديد..

 

ومع ذلك سرحت قليلا لأتخيل ماذا سيقدم لنا فيها من برامج ستعد لنا بكل براعة لتجذبنا إليها ...أصابني شعور كاذب بسعادة مؤقتة استفقت منها مذعورة وأنا أتخيل قطع الارسال وسماعنا كلمة بيان عسكري صادر من دولة إسرائيل إلى قطاع غزة ..

 

 



أضف تعليقا

اضيف في 26 اغسطس, 2007 10:04 م , من قبل khdair
من الأردن said:



عزيزتي الغاليه إشتياق

أظن أن مسألة متابعة هذه الإذاعة أو مقاطعتها أمر منوط بأصحاب الفكر السليم والذي أعتقد أن غالبية شعبنا يتبناه .
والفكر السليم يقول أن علينا مقاطعة ومحاربة هذا الصوت الذي لن يصدح سوى بمصلحة العدو وأظنه سيتبنى فكرة
(فرق تسد ) مستغلا بقايا آثار الإقتتال في غزة ولن تنطلي أصوات العدو إلا على ضعفاء النفوس وربما سيتناسى معظمهم أمر الله القائل ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) فكيف لعاقل أن يصغي لهؤلاء المسوخ الذين لا يرغبون إلا بتدميرنا وإبادتنا جميعا .
إذن علينا جميعا مقاطعتها وعليكم أهل غزة أن تحاربوا كل من تسول له نفسه الإستماع إلى صوت الغدر والطغيان على حساب الجهاد والتحرير .

ودمتم مناضلين من الطراز الأول
تحياتي
محمد خضير

اضيف في 26 اغسطس, 2007 10:59 م , من قبل ahmeadalbasha
من مصر said:

الغاليه /اشتياق
اليهود المرذولون مجمع النقائص والعيوب ومرتع الرذائل والشرور وهم أشد أعداء الله على الإسلام وأهله .
فلا اظن ان لفلسطين مصلحة من هذة الاذاعة
ولكن اليهود يخططون ويرسمون وللاسف اقول بيلعبوها صح
قال تعالى { لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ ءَامَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ....} المائدة
ربنا معاكم
تحياتى
أحمد عمر

اضيف في 27 اغسطس, 2007 12:57 ص , من قبل احمد عمرالناصري
من المغرب said:

اشتياق\
السلام عليكم ورحمة الله\
\

يبقى الاعلام سلاحا بل ومن اهم الاسلحة
التي تستخدم في الحروب
فهو وحده قد يصنع الانتصار من لاشيء وقد يصنع الهزيمة رغم كل شيء
ولقد بات الجميع يعلم ذلك
لذلك فقوة الاعلام اصبحت من مقومات الدولة القوية
\
ولا عجب ان اللوبي اليهودي بامريكا يسيطر على قطاع الاعلام بكامله ويدخ فيةاستثمارات هائلة
وبه يتحكمون بالرأي العام الأمريكي ويضغطون على اصحاب القرارات
\

اضيف في 27 اغسطس, 2007 03:25 م , من قبل hagacity
من السويد said:

الاخت العزيزة اشتياق
جميل مقالك اجمل ما فيه اننى فهمت انك مع حماس واسرائيل ضد السلطه
مقالك محتاج الى اعاده تريب الافكار والهدف منه لانه متناقض مره تريدين التغير ومره تقفى ضد التغير
بس الشئ الواضح والاكيد انك تبثى الفرقه بين الفلسطينيين
بدى اقول شئ ظز فى هنية وظر فى عباس
ويلعن ابو الاثتين
بس ما تقفى مع واحد ضد واحد علشان الجهلاء ما يتخذوكى قدوه لهيك موقف
مع تحياتى يوسف
طبعا هذا نقد للمقال مش اليك مع تحياتى

اضيف في 27 اغسطس, 2007 04:41 م , من قبل عاهد خضير
من لإمارات العربية المتحدة said:


الأخت العزيزة اشتياق

نقول لمن يلعن من يحمل سنة رسول الله ان ينتبه لما يقول ولا تأخذه الحميّة فاللعنة بجميع صورها لا تجوز الا على الشيطان الرجيم ،واقول ايضاً ان اهل مكة ادرى بشعابها.

لي عودة الى مقالك المهم ان شاء الله

اضيف في 27 اغسطس, 2007 09:24 م , من قبل dinay
من لبنان said:

رائعة أنت يا اشتياق !!! رائعة حقا !!!
لا أخفيك يا اشتياق أني يوما بعد يوم ، أزداد تعلقا بمدونتك هذه ، وأتلهف لقراءة كتاباتك !!! كيف لا وأنت عزيزتي ، تنقلين لنا ، أخبار غزة الحبيبة من قلب الحدث بكل موضوعية ومصداقية وتمسك بالحق وإباء !!! حقا أسأل الله تعالى أن يجزيك كل خير على كتاباتك القيمة هذه وأن يجعلها في ميزان حسناتك !!!
( ولا أخفيك يا غاليتي ، أني بدأت جلستي على النت بمدونتك هذه ،لأبارك الجلسة طبعا ، حتى أني لم ألقي نظرة على مدونتي بعد ) !!!
أما فيما دار عن إذاعة إسرائيل ، فبالتأكيد لن يضيركم شيئا من هذا ، وربما كما ذكرت ستفيدون منها أكثر ، لأنكم ستطلعون أكثر وتتعرفون على هذا العدو الغاشم ، وربما ستعبؤون أكثر ضد هذه الحثالة وسيزداد كرهكم الصادق لهذا الذي يعيث فسادا في كل مكان !!!

أما فيما يخص قناة السلطة ( فلا أخفيك عزيزتي أن الفضائية الفلسطينية كانت تصل إلينا منذ سنين وقبل دخول حماس للحكومة ، ولم أستغ يوما مشاهدة برامجها ولو للحظات ، وربما هذا تحامل متزايد على القناة ، ولكني والله على ما أقول شهيد كنت لا أحتمل برامجها استغربا من نوعيتها وجودتها ، أجل كنت أستغرب من برامجها التي تعرض وأحتار ، هم تحت الحصار وبين الاحتلال وكل برامجهم مهرجانات وتطبيل للسلام والزعامات وأغان وبرامج دون المستوى !!!)

أما الآن فأنا أستمتع جدا بمشاهدة قناة الأقصى ، وليس تحيزا أبدا ، ولكن أتشوق لمشاهدة البرامج التي تعلمنا بأخبار إخواننا في الداخل ، أخبار الأسرى والمعتقلين ، سير الشهداء ، أخبار العامة وبعضا من مشاهد الحياة في غزة !!!

اضيف في 27 اغسطس, 2007 09:49 م , من قبل dinay
من لبنان said:

بعدما أنهيت التعليق على مقالك يا اشتياق !!! لاحظت أنه قد أخذ عليك يا اشتياق أسلوب عرضك لهذا الموضوع !!! بمعنى أن عرضك يميل إلى الذاتية أكثر منه إلى الموضوعية !!! وقد يتراءى لنا هذا من كلامك !!!
ولكني أرى أنه ليس من الضرورة أن تتوخي الموضوعية ، لأنك تتكلمين هنا عن نظرتك الخاصة للمحطات التي تبث من داخل غزة ... عن مشاعرك وانفعالاتك تجاه ما يعرض !!! يعني لم تتطرقي للموضوع من منطلق الدراسة والبحث !!!
فقد عرضت ربما ما أعجبك في قناة الأقصى ، وما تعرضت لبعض السلبيات التي فيها بالمقابل عرضت سلبيات قناتي السلطة دونما التعرض لحسناتها !!! هذا واضح !!! ولكن ما اتضح لي ( وربما أكون خاطئة ) أنك ذكرت سلبيات قناتي السلطة لأنها سلبيات تجاوزت الحدود الطبيعية وكانت في مستوى عال من الخطورة على شعبنا وأغفلت ربما سلبيات قناة الأقصى لأنها في الحد الطبيعي ويمكن التغاضي عنها !!! ( وربما أنا مخطئة في ما أراه ) !

ربما حدثتك من قبل ، وأبديت لك تساؤلي واستغرابي من موقفك المتنقل تجاه ما يحدث في غزة ، بمعنى أنك يا اشتياق مع حماس أو فتح أو على الحياد ومش مع الاثنين أو ضد الاثنين !!! ولكني أبرر أحيانا تشتتك هذا ، وأعزو موقفك غير الواضح من الساحة السياسيةإلى طبيعة الأجواء لديكم في الداخل ، فربما حالة التوتر والضغوطات الداخلية والخارجية عليكم ، ( يعني اللي بيحكي عن أوضاع غزة من الداخل مش زي أمثالي اللي بيشاهدوا الأمور عن بعد ، ويتفرغون للتحليل والمساندة والمعارضة وما إلى ذلك من أنواع الكلام فحسب دونما التحرك فعليا ) !!! ( اللي إيده بالنار مش زي اللي إيده بالماي ) !!! : كذلك هنا ربما تأويلي لموقفك خاطئ / ولكن هذا ما أشعر به )!!!
ملاحظة : أنا أدردش الآن معك ، أبدي لك ما جال في خاطري ... أي لا أهدف أبدا للرد على أيا من التعليق ، حتى لا يفهم من تعليقي هذا !!! لأن حق الرد على التعليقات هي لصاحب المقال فحسب !!!

أشكرك عزيزتي !!! وأسأل الله تعالى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه !!!

اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:10 م , من قبل مازن محمود
من مصر said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جديد في جيران ولكن يوميا ضروري فتح المواقع الجميلة مثل هذا الموقع

فاعجبني اسلوبك في الكتابة

ارجو دخول مدونتي واستطلاع ارائكم

مازن محمود

شكرا thank u

اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:10 م , من قبل مازن محمود
من مصر said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جديد في جيران ولكن يوميا ضروري فتح المواقع الجميلة مثل هذا الموقع

فاعجبني اسلوبك في الكتابة

ارجو دخول مدونتي واستطلاع ارائكم

مازن محمود

شكرا thank u

اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:29 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي العزيز الغالي الشاعر محمد خضير ..

متابعة هذه الاذاعة لابد منها ولكن ليس باستمرار فنحن نحتاجها بكل تأكيد وقت الإجتياحات أو الأزمات وربما الأيام العادية أيضا ..

ولأن العدو هو من يتحكم في منافذ البلاد ومقدراتها فمن الطبيعي أن يخبرنا عن نواياه سواء بفتح المعابر أو إغلاقها مثلا ..

لكننا نعلم ونعي بأنه سيصعد من حملاته المستهدفة اللعب على الأعصاب والضغط النفسي وهذا لا ينطلي علينا أبدا فنحن نعلم حجم عدونا وإمكانياته ونعلم قدراتنا أيضا ..

ولذلك فنحن حقا لا نخشى إلا على أصحاب العقول الضعيفة ..

وسط العدو لانستطيع أن ندفن رؤسنا في الرمال لابد وأن نتعرف على نواياه ومنه شخصيا ..

نحن حقا بانتظار إذاعته لنعلم من خلالها الكثير ..

لا تخشى على قوما جبارين أخي الغالي ..

تقبل كل مودتي وجل احترامي وتقديري ..



اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:39 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


العزيز الغالي أحمد عمر ..

لا أنكر كلماتك وغيرتك التي من خلالها تستحق كل إحترام وتقدير ..

بارك االله فيك ووفقك دوما على طريق الخير والصلاح ..

نعم ليس المصلحة المثلى لنا من وراء تلك الإذاعة فهي بالدرجة الأولى لتخفيف معاناة الجيش الاسرائيلي وحرصا عليه ومن ثم لبث روح الفرقة بين الشعب وتجديد أواصر الفتنة وإحيائها ..

نحن نعلم ما ستسببه هذه الاذاعة في ضعاف العقول والنفوس وكيف سيهرعون وليس لديهم سوى كلمة اليهود قالوا ..

لكن هؤلاء قلة بالطبع وأكثر الشعب يعي تماما ما وراء تلك الإذاعة وماهيتها بالظبط ..

لك كل المودة والاحترام والتقدير ..

اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:43 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


العزيز الغالي الشاعر أحمد عمر الناصري ..

أحترم كلماتك التي تلامس الحق فعلا ..

وأؤيدك في رأيك ولذلك أرجو منك الاطمئنان فالإذاعة ثقة اولا وأخيرا ..

ولا أنكر أننا هنا في القطاع نتابع الأخبار بشكل يومي طبعا ونلتف جميعا حولها خاصة أيام الاجتياحات والضربات الجوية والتصعيد العسكري ..

ولكن حينما تنسط لإذاعة لابد وأن تختار من تحترم عقلك ووضعك أولا وأخيرا ..

لك كل مودتي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 27 اغسطس, 2007 11:53 م , من قبل shosho187
من الكويت said:

مرحبا أختي اشتياق

وما ينتظر أهل غزة من إذاعة أقامتها السلطات الإسرائلية !!

لا أعتقد أن أحدا لا يعي مقصدها ومبتغاها من وراء تلك الإذاعة!

أعان الله إخواننا في فلسطين على ما يلاقونه ..

وسلمت أناملك على هذه المدونة الرائعة

أختك ورد الشام

اضيف في 28 اغسطس, 2007 12:20 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



جميل حضورك يايوسف ..

أجمل ما فيه هجومك على رأيي وقناعاتي ..

يا عزيزي .. أولا حمدلله على سلامتك وعودتك لنا بكل همة ونشاط ..

شوف يا يوسف .. أول شي احترام أولي الأمر واجب .. يعني لو من حقك تقول هالكلمتين في ملك السويد أنا لا أسمح بهم لرئيسي ولا لرئيس حكومتي خاصة هنا في مدونتي فأرجوك لا تكررها حتى لا أضطر لحذف التعليق مهما عملوا الاتنين احترامهم واجب ..

ثانيا .. أنا لست مع اسرائيل وأعوذ بالله أن أجانبها وأما حماس فلست أناصرها ضد السلطة أبدا ..

المسألة إنك ما فهمت قصدي من المقال ..

أنا تناولت موضوع الإذاعة الاسرائيلية للقطاع في هذا التوقيت بالذات .. وأنا لا أؤيدها رغبة في التغيير بل أصف قرارة النفس التي تطمح الى التغيير ولكنها تفيق مذعورة على الحقيقة ..
أشعر بانك لم تقرأ المقال الى نهايته أو لم تفهمه حقا..

الإذاعة سنستمع إليها جميعا وخاصة فترة الاجتياحات ولكننا سنأخذ منها ما نريده فقط ..
أما التفرقة بين الفلسطينيين فهي أمر واقع فعلا ولا ينتظر كلمات اشتياق لتحفيزه ..

أما عن وقفتي فهي مع الواقع الملموس .. فأنا أوضحت دور إذاعاتنا المحلية أثناء أوقات محددة فقط وتناولت مثال واحد لكل منهما ولم أتطرق للبرامج الاذاعية ككل ..
لذلك أنا أوجه لهم كلماتي .. كن صادقا معي واحترم عقلي كي أصدقك واحترم كلماتك .. هل أخبرك عن فضائية فلسطين وقت الاجتاحات ؟ والا أقولك خلي الطابق مستور أحسن ..

في النهاية أحترم مداخلتك وتقبل مودتي واحترامي ..

اضيف في 28 اغسطس, 2007 12:26 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


العزيز الغالي الشاعر عاهد خضير ..

أشكر مداخلتك وغيرتك الدينية والوطنية ..

وأؤيدك ي كل كلمانك ..

تقبل كل مودتي وجل احترامي وتقديري ..

اضيف في 28 اغسطس, 2007 12:35 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


حبيبتي الغالية دينا ..

أشكر حضورك وكلماتك التي تسعد قلبي حقا ..

الإذاعة هي أسلوب مباشر غاليتي بدلا من المنشورات وبدلا من مكبرات الصوت أو اللف على المنازل أو تجميع المواطنين في مكان عام لإعلامهم بأمر ما أو حتى الإتصال هاتفيا ..

نحن لمسنا الكثير من الاحتلال بسبب محاولته إبلاغنا عن امر ما ولا أعتقد بانه سيتوانى عن إبلاغنا ولو بالاسم عن نواياه .. الأمر متعلق بالعمليات العسكرية أكثر من أي شيء آخر لذلك فهي وسيلتنا المباشرة معه ولن نستطيع إلا الاستماع ولكن بحذر شديد حيث أنه خداع جدا ولا يؤتمن جانبه خاصة أثناء الاجتياحات وخطف المواطنين لتقييدهم في آلياته لاستخدامهم كدروع بشرية ..

أما عن فضائية فلسطين يكفيني رأيك غاليتي .. أحترمه جدا ..

يتبع :

اضيف في 28 اغسطس, 2007 12:51 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


بالنسبة للإذاعات لم أقدمها كدراسة أبدا بل كمثال للمصداقية خاصة أثناء الحروب ..

وكي أبين بأننا كشعب فلسطيني لسنا من ينساق وراء الاذاعات بدون التحري عن الصدق والموضوعية .. وهذا ما دفعني للإتصال بمنزل أخي حيث الاشتباكات .. أما أحداث بيت حانون فهي واقع لمسناه جميعا ولست بصدد شرحه هنا ..

وبالتأكيد أنا لا أقارن بين الإذاعات ولكني حددتها بالاسم ليس انحيازا لحركة دون الأخرى ولكن لارتباطها بهذا التوقيت بالذات أي أنه في ظل غيابها حاليا بسبب سيطرة حماس بزغت لنا البديل وهي إذاعة لن تستطيع حماس السيطرة عليها لأنها من اسرائيل ..

بالنسبة لاتجاهاتي أخبرتك بها من قبل يا دينا ولا ضير أن أرددها دوما أنا مع المقاومة أي أني مع كتائب شهداء الأقصى وكتائب عز الدين القسام ومع الجهاد الاسلامي وابو على مصطفى وأبو الريش والشعبية ومع كل من حمل سلاحا بهدف استعادة فلسطين ..

لا أميل مع حماس ضد فتح ولا مع فتح ضد حماس أنا ألهث وراء فلسطين فقط لا غير ..

تقبلي كل مودتي وحبي واحترامي ..

اضيف في 28 اغسطس, 2007 01:07 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


مازن محمود ..

أهلا بك وسهلا في جيران وبيننا ..

أتمنى أن ازور مدونتك في القريب العاجل بإذن الله ..

وأتمنى لك الاستمرار والنجاح والتوفيق من الله عزوجل ..

تقبل كل مودتي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 28 اغسطس, 2007 01:09 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


ما أجمل ورد الشام ولا أروع عطره ..

تحياتي لك وشكرا لزيارتك الرائعة بروعة عبق الشام ..

أجل غاليتي فهي ماذا ستقدم لنا سوى أكاذيب ملفوفة بورق الصدق المزركش ولكن هناك أخبار ستذكرها بكل تأكيد سيكون لنا حق معرفتها بحكم أنها العدو وخاصة وقت الاجتياحات ..

ما يطمئني حقا وربما سيهديء من روعنا وقت الاجتياحات هو التواصل المشترك من خلال أرض المعركة بين المقاومة وإذاعاتنا وهذا ما سيبين لنا المصداقية الأكيدة حيث أن العدو يصاب جنوده ولا يخبر عنهم ..

بكل تأكيد سنتعامل معها كواقع ملموس ولكن بمنتهى الحذر ..

تقبلي كل مودتي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 28 اغسطس, 2007 04:13 ص , من قبل dinay
من لبنان said:

رائعة أنت يا اشتياق !!!!!!!!!!

اضيف في 28 اغسطس, 2007 11:31 ص , من قبل fatoma88
من مصر said:

الغاليه جدا على قلبى اشتياق
انا لم اقرأمقالك
ولكن سأعود لقرائته والتعليق عليه
فقط انا جيت هنا عشان اقولك وحشتينى جدا وحبيت اطمئن عليكى واسلم عليكى يا اغلى الاحبه

سلامى وحبى لكى

اضيف في 28 اغسطس, 2007 08:16 م , من قبل munaasad said:

الغالية على قلبي ملكة قلوب فلسطين
بصدق اعجز عن التعليق على مقالك الذي احس بك كتبتيه ونار الخوف على مصير الوطن والارض تشتعل جمرا بقلبك الاخضر الذي يمتلأ حبا لارض فلسطين الطاهرة وشعبها الصابر
بعيدا عن تحليل موقف مع من او ضد من كما ذكر بعض الاخوة فلا اعتقد ان اذاعة مشبوهة ومعروفة ستؤدي الغرض منها فامريكا التي انفقت المليارات لاجل تحسين صورتها امام العالم وخاصة العالم العربي . لم تستطيع تغيير ذرة من مشاعر الحقد ضد تصرفاتها المقيتة باستعمار الشعوب الضعيفة ومصادرة سلطة الحكومات لتكون لعبة بايديها
ليذيعو ما يشاؤون لكن لن يستطيعوا
اجبارنا على السمع.........
دعواتي لك ياغالية بالصبر والله معكم

اضيف في 28 اغسطس, 2007 08:19 م , من قبل munaasad said:

الغالية على قلبي ملكة قلوب فلسطين
بصدق اعجز عن التعليق على مقالك الذي احس بك كتبتيه ونار الخوف على مصير الوطن والارض تشتعل جمرا بقلبك الاخضر الذي يمتلأ حبا لارض فلسطين الطاهرة وشعبها الصابر
بعيدا عن تحليل موقف مع من او ضد من كما ذكر بعض الاخوة فلا اعتقد ان اذاعة مشبوهة ومعروفة ستؤدي الغرض منها فامريكا التي انفقت المليارات لاجل تحسين صورتها امام العالم وخاصة العالم العربي . لم تستطيع تغيير ذرة من مشاعر الحقد ضد تصرفاتها المقيتة باستعمار الشعوب الضعيفة ومصادرة سلطة الحكومات لتكون لعبة بايديها
ليذيعو ما يشاؤون لكن لن يستطيعوا
اجبارنا على السمع.........
دعواتي لك ياغالية بالصبر والله معكم

اضيف في 29 اغسطس, 2007 12:06 ص , من قبل stepone
من الأردن said:

الاخت الكريمة اشتياق
مهما حاولوا
فلن تنجح خططهم
الشعب الفلسطيني واعي للاحداث والعلم انتشر
وان هناك اكثركم يعي و يقف لمخططات التفرقة بالمرصاد
وستبؤ بالفشل كل محاولة طمس هويتكم وحقوقكم مهما طال الزمان
فلا بد ان يعود الحق لاهله

دمتم بخير
وسلامي لكم جميعا

افكار وتحفيز
تيسير نمر

اضيف في 29 اغسطس, 2007 02:08 ص , من قبل hagacity
من السويد said:

"الـملك الأسد" وصناعة الكراهية
بقلم: مهند عبد الحميد






طلب صديقي القادم من لبنان وتونس رؤية فضائية "حماس"، وما إن استجبنا لطلبه حتى بدأ عرض الفيلـم الكرتوني بعنوان: "رسالة إلى عصابات الـمجرمين"، يحكي الفيلـم ما حدث في غزة بشريط "فئران شريرة وجبانة تشهر أسلحتها وتنتشر في الشوارع وتبدأ بحرق الـمنازل والـمساجد وتعتدي على القرآن الكريم وتقتلع الأشجار. هذه الفئران تمثل عناصر حركة فتح الذين يقدمهم الفيلـم وهم يبيعون مواقفهم وبنادقهم لـمجرد رؤية الدولارات الأميركية التي تتدفق عليهم. مقابل جيش الفئران الشريرة تظهر شخصية "الـملك الأسد" "سمبا الحمساوي" الواثقة والشجاعة. ويظهر الأسد وهو يراقب الفئران بصمت ويشحذ مخالبه ويهز رأسه، وبعد أن طفح الكيل يقفز الأسد ويوجه الضربات للفئران التي تفر من أمامه مذعورة هاربة إلى الضفة الغربية".
صُدم صديقي من فيلـم الكرتون الحمساوي الذي كان له وقع الصدمة عليه. فالفيلـم يجسد عدائية جذرية بثنائيات من: وطنية وخيانة، إيمان وكفر، خير وشر، ثنائيات غير قابلة للتصالح أو التعايش، ولا حل لتنافرها إلا بانتصار واحدة على أخرى، إلا بانتصار الخير على الشر. هل يوجد مثل هذا التناحر في صفوف الشعب الفلسطيني، الجواب هو النفي، فمنذ اندلاع النضال الوطني لـم يشهد الشعب الفلسطيني تناحراً بهذا الـمستوى، ومن الجدير بالذكر أن حركات التحرر الوطني وكل نضال الشعوب ضد الاستعمار لـم يشهد مثل هذا التناحر. لقد حيّدت القيادات الوطنية القوى الـمتقاطعة الـمصالح مع الاستعمار وقامت بعزلها في أسوأ الحالات ولـم تقم بفتح معركة حاسمة معها. التناحر الذي قدمه الفيلـم وقدمته حماس بالانقلاب العسكري الدموي لا يوجد إلا في الفكر الشمولي الإقصائي الذي يقسم ولا يوحد، يصنع الأزمة عوضاً عن الحل، ينفر الحلفاء ويعاظم جبهة الأعداء.
الفيلـم نقل ثقافة الانقلاب إلى الصغار، وشحن الأطفال بروح الكراهية والعداء والانتقام، هذه وصفة سحرية لتفتيت النسيج الاجتماعي وخلخلة الوحدة الوطنية على الـمدى الـمباشر والبعيد.
قبل أقل من عام انتجت فضائية حماس فيلـم "فرفور" الـمستوحى من شخصية ميكي ماوس، دعت فيه الى تحرير فلسطين والعراق وقدمت دولة الاحتلال في صورة قاتل، وسرعان ما

اضيف في 29 اغسطس, 2007 02:09 ص , من قبل hagacity
من السويد said:

"الـملك الأسد" وصناعة الكراهية
بقلم: مهند عبد الحميد




توقفت حماس عن عرض "فرفور" استجابة للضغوط، فهل تتوقف عن عرض "الـملك الأسد" نظراً لانعكاساته السلبية الخطيرة على الـمجتمع والاطفال؟ يقول حمزة الشيراوي مدير فضائية الأقصى: "إن الـمشاهدين أعجبوا بالفيلـم"! في إشارة إلى استمرار العرض الذي وعد بإعادة تقديمه. والـمشاهدون الـمعجبون هم بالطبع عناصر وأصدقاء حماس ولا يهم إذا أغاظ الفيلـم أكثرية الشعب وأخصائيي التربية وعلـم نفس الطفل.
خطاب حماس الإعلامي الـموجه للاطفال هو جزء لا يتجزأ من خطابها الـموجه للشعب. ذلك الخطاب الفريد من نوعه، والقائم على إنكار الآخر تارة بالتخوين وتارة بالتكفير والانحلال الأخلاقي. منذ البداية كان كل متابع للخطاب الحمساوي الذي يقدم بوسائل الاعلام أو عبر الـمساجد يصاب بالتشاؤم والاحباط من امكانية التفاهم والوحدة والنضال الـمشترك. على سبيل الـمثال وزع إعلام حماس عبر الانترنت شريطا مصورا يقدم الرئيس عباس ضمن مجموعة من الصور بصحبة رايس وأولـمرت وبيرس وشارون وتعليقات تتهمه بالخيانة والتفريط، وبعد ذلك يقدم الجزء الثاني من الشريط صوراً لإسماعيل هنية وهو يصلي ويزور الـمستشفيات ويقبل الاطفال ووسط جموع الناس، ومشهداً مؤثراً وهو عالق على الـمعبر الحدودي. وإذا أردنا اختصار الشريط فيمكن رؤية صورة لخائن كافر وأخرى لبطل قديس.
ما تقوله التعبئة الداخلية والخارجية الحمساوية لا يستقيم مع الخطاب الذي يدعو الى الحوار والوحدة والشراكة والالتزام بالقانون الاساسي وبنظام الحكم الـمختلط الرئاسي البرلـماني الذي يسمي الحكومة حكومة الرئيس، ولا يحتمل أداء القديس اليمين أمام الكافر ولا وضع صورته في الـمقرات الحكومية ولا انتظار مراسيم التوظيف.
الاتهام بالخيانة والارتباط بالاحتلال والسياسة الاميركية التصق الآن في خطاب حماس بالرئيس عباس ووصل حد اتهامه: "بالتورط في جر الساحة إلى الاقتتال وتحوله لحلقة قوية من حلقات مسلسل التآمر الصهيوأميركي، هذا الاتهام لا يقتصر على الرئيس عباس الذي سبق وكالت له حماس الـمديح تلو الـمديح، الاتهام يضم أحياناً تياراً خيانياً عميلاً في فتح مكوناً من مراكز قوى، وأحياناً أخرى يضم الاتجاه الـمركزي في فتح، وعندما يتحدثون عن اتجاه مركزي فهذا يشمل التنظيم بر

اضيف في 29 اغسطس, 2007 02:11 ص , من قبل hagacity
من السويد said:

حتى الأقلية معرضة للاتهام إذا ما نقدت سلوك حماس، فقد تعرض الـمناضل مروان البرغوثي للنيران بعد نقده للانقلاب. تقول فلسطين الآن: "دندن البرغوثي مع غيره من الأميركان والصهاينة ووصم نفسه في خانة التيار الانقلابي العميل" وأضافت: "للبرغوثي وجه بمظهر الـمناضل الاسير ووجه آخر صاغر للاملاءات الاميركية". "البرغوثي الذي صنعت إسرائيل منه نجما كبيرا".
إذا كانت قيادة حماس مقتنعة بوضع السلطة وفتح في الخندق الـمعادي، فعليها أولاً وضع معايير للوطنية والخيانة وايجاد الانسجام بين تلك الـمعايير والتهم الـمقدمة، من أجل ان تشارك اغلبية الشعب في معركة إقصاء كل من يثبت انتقاله إلى خندق الاحتلال. والشعب الفلسطيني يملك مناعة وطنية وخبرة وشجاعة كافية لعزل كل من يخون القضية الوطنية، إن تهمة بهذا الـمستوى من الخطورة تستحق الاحتكام للشعب من أجل الحسم السريع. وعلى حماس ثانياً أن تكف عن دعوتها لاستئناف الحوار مع فتح من أجل تشكيل حكومة مركزية بتوافق وطني.
إن أية مقارنة موضوعية بين الخطاب الإعلامي لفتح والفصائل الاخرى بالخطاب الاعلامي لحماس سيجد بوناً حضارياً شاسعاً رغم وجود اختلالات.
بقي القول إن خطاب حماس يتناقض مع قانون الـمطبوعات والنشر والقانون الاساسي وميثاق الشرف الاعلامي.

اضيف في 29 اغسطس, 2007 09:35 ص , من قبل sama77
من فلسطين said:

الأخت اشتياق ..

الأخ يوسف ..

كان بودي المشاركة في النقاش لكني حالياً في مرحلة العلاج إثر إصابتي بتسمم إعلامي ناتج عن "عدائية جذرية" ثنائية.. و هكذا نقاشات ستصيبني بالانتكاسة.. لكن بعد التجربة على الأرض و الجو و البحر و "التفاعلات" الداخلية و "تداعياتها" و "الإرهاصات" السابقة و "الإفرازات" الحالية.. لا مفــــاضلــــــة.. من الناحية الإعلامية لو وضعتا في الميزان سيصاب بالشلل الثنائي :)

و لووووووووووووووووه شو مسكين الميزان ..

اضيف في 29 اغسطس, 2007 10:23 ص , من قبل sowzan said:
اضيف في 29 اغسطس, 2007 12:02 م , من قبل zaalsalloum
من سوريا said:

تحياتي اشتياق أيتها الأخت العزيزة
في الحقيقة ذكرتني تلك الاذاعة باذاعة صوت الجنوب التي كنا نستمع اليها في دمشق كما في لبنان وقد زالت تلك الاذاعة كما زال معها العملاء وأعتقد أن تلك الاذاعة ان بثت فهي الى زوال كالنهاية الحتمية لاسرائيل وهو قريب باذن الله.

اضيف في 29 اغسطس, 2007 12:36 م , من قبل badd
من مصر said:

أضم صوتي إلى صوت يوسف وأقول طز في هنية وعباس وطز في أي شخص لكن تحيا فلسطين شعبا واحدا وأرضا عربية

اضيف في 29 اغسطس, 2007 02:40 م , من قبل wrag said:

أسأل الله اللطف و ان نمير بين ما يجب ان نسمعه و لا يجب ...و امر السماع كالمقاطعة ...
مشكورة على الطرح ...وردة.

اضيف في 29 اغسطس, 2007 04:39 م , من قبل moawadhmh said:

الأخت العزيزة اشتياق
السلام عليكم ورحمة الله

المعلومه الصحيحه هي الفاصل والمصدر الموثوق أهم عناصر التوجيه..فالإعلام غالبه موجه لمصالح ...ولكم الحقيقه تظهر ولو متأخره ..
فعلب سبيل المثال سبب إنهيار الأجهزة الأمنية السريع بغزه إجهاضا لإنقلاب و لمخططات ليست وطنيه ناتج عن "معلومات" استخابرات خطإ وشعورالأجهزه بالقرف من تيار دحلان وفرق الموت وممارساتها، إذ أحست هذه الأجهزه أنه لا ناقة لها ولا جمل في هذه المعركة التي فرضتها قيادة ملفوضة أصلا وتنفذ أجندة خارجية متذرعة بحماية فتح وبرنامج م.ت.ف كذباً وزوراً...

بعد الحدث - المعلوم أن بعض أعضاء الفريق المحيط بعباس راهن على اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة لضرب حماس و لكن (إسرائيل) متيقنه أن بإمكانها القتل والتدمير ولكن من المستحيل أن تسيطر على غزة.

فبعضهم محتقنون ومصابون بذهول ويتصرفون بغعلى خلفية الحسم العسكري لحركة حماس في قطاع غزة بإجهاض انقلاب الأوسلويين لكن لا مفر من الحوار الفلسطيني الفلسطيني في النهاية.

فالجميع يراهن علي الوقت وجوقة عباس يرغبون في دفع حماس نحو "خسائر سياسية" نتيجة سيطرتها العسكرية

كافة الفصائل ومنها فتح يعروفون أن لا مفر في النهاية من الجلوس على طاولة الحوار كأمر واقع ...

ولا زال مستشاروا عباس في خوارات لاطائل ةلا نفع منها مع عدو متربص ..

فأكبر مشكله نواجه المنافقون ففي مطلع سورة البقرة وصف المولي عز وجل المؤمنون في 3 آيات والكفار في آيتين 2 أما المنافقون وصفهم في 13 آيه حتي وصفهم مكلف ومحير...

ولكن في النهايه نحن متفائلون والحق احق أن يقال ولا بد ان يعود لاهله..وأعان الله إخواننا في فلسطين وبلاد المسلمين

وكعادتك رائعة أنت يا اشتياق سلمت أناملك

ودمتم بخير
وسلامي لكم جميعا

محمد(أبونواف)

اضيف في 30 اغسطس, 2007 12:48 ص , من قبل ahmeadalbasha
من مصر said:

حوار بين قلبين

اضيف في 30 اغسطس, 2007 01:21 ص , من قبل anamaly
من مصر said:

خذوا لي حقي !!!!!!!

http://anamaly.jeeran.com/archive/2007/8/306348.html

قبل ما يجي الدور عليكوا

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:15 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:

حبيبتي الغالية دينا ..

لقلبك الشفاف كل الحب والجمال ..
ولعقلك المنير كل الاحترام والتقدير ..


تقبلي محبتي ومودتي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:16 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



حبيبيتي فاطمة ..

نورتي مدونتي فطوم ..

أتمنى ترجعي وتقرأي المقال وتقولي لي رايك فيه ..

انت كمان وحشتيني كثير حبيبتي ..

الحمدلله احنا بخير وأتمنى بإذن الله نفضل بخير ..

تسلمي يا فاطمة وأتمنى انت كمان تكوني بكل الخير ..

سلامي لكي مع حبي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:17 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


حبيبة قلبي منى ..

أجل غاليتي قلبي يعشق هذا الوطن ويحتويه ..
كم أتمنى من الله العلي القدير أن يكتب كل الخير والأمن والسلام لهذا الشعب الذي تحمل من الويلات والمعاناة ما لم يتحمله بشر على امتداد كل هذه السنوات العصيبة ..

لابد لنا غاليتي أن نستمع لكل الإذاعات بما فيهم إذاعة العدو ونحن نعلم الى من تنتمي هذه الاذاعة أو تلك ونعلم ما هية أهدافها حقا وما ترمي إليه ..

كما تبقى الحياة العامة التي نحياها هي خير حكم لمشاعرنا تجاه كل الأطراف ..

أما السمع غاليتي لا ننكر بأنه سيكون ضروري في بعض الأوقات ولكن ليعلم المحتل بان لنا عقول تدرك وتميز وتعي تماما قدراتها وامكانياتها ..
دعواتك يا من تملكين كل الحب في قلبك هي جل ما يحتاجه هذا الشعب الصابر المحتسب ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:17 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


الغالي تيسير ..

أجل .. أصدقك القول .. ولازالوا يخططون .. ولا زالوا على امتداد ستون عاما لم ييأسون .. ونحن لن نيأس ولن نتراجع عن ثوابتنا الوطنية ولا عن إيماننا بحقوقنا المشروعة ولن نتنازل عن مطالبنا .. لن تطمس الهوية الفلسطينية ولابد لنا أن نعود فلازال المفتاح في القلب وإن كسروا كل الأبواب ..
دمت لي أخي تيسير ودام حضورك عبقا برائحة الوطن والحنين إليه ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:18 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



العزيز يوسف ..

أحيي عودتك الميمونة من أجل فتح حوار بكل حماس .. ..
لكن للأسف الشديد أراك تميل كل الميل يا يوسف ..
مفروض نفضل في المنتصف بين فتح وحماس إرضاءا لقلب فلسطين الحزين على أبنائها وفرقتهم ..
بالنسبة لفيلم الكرتون اسمح لي أولا أضع رابطه كي يراه من رغب في رؤيته ..

http://manfe.blogspot.com/2007/08/blog-post_28.html

ثانيا .. أنا ضد التعبئة الاعلامية لكسب تأييد الشعب أو إقناعه بمخطط أو تبرير فعلة ..لأنه التعبئة لها مفعولها وتأثيرها الأكيد ..

من جهة أخرى المقال الذي قدمت هو تعبير عن رضاك وقناعتك عما يحوي من أفكار ومعتقدات وانتماء حركي ..

الانتماء الحركي يقضي على المرجع الأساسي وهو الانتماء الفعلي للوطن فلسطين ..

لو التقينا في نقطة واحدة وهي محبة الوطن ستجد أنك تحب وطنك بطريقتك تماما كما أحبه أنا بطريقتي ..

بالنسبة للفصيلين المتناحرين نفس الشيء كل منهم يسجل محبته بطريقته ..

أما بالنسبة للشعب فهو من يدفع الثمن في كل مرة .. لو كان الحكم بيد حماس لاشك المواطن الفتحاوي من الشعب يعاني عواقب ويلات انتماؤه لحركة فتح ولو كان الحكم بيد حماس نجد العكس صحيح ..

حينما كان الحكم في قطاع غزة بيد الحاكم العسكري الاسرائيلي كان الشعب كله ضد المحتل ..

المحتل فر هاربا من غزة ولا يريد العودة إليها أبدا .. بل حينما يفكر باجتياح القطاع يدرس هذا القرار ويتمنى أن يجد له مخرج ..

من جهتي لا أحبذ الحكم لا لفتح ولا لحماس على الإطلاق .. كم من شخصية سياسية معتدلة تلهث من أجل رفعة الوطن ولم تأخذ فرصتها ..

كم اشتقنا لانتماءنا الفلسطيني فقط .. كم اشتقنا لوقفة كل الفصائل مع بعضها البعض من أجل مواجهة عدو واحد هو المحتل .. كم اشتقنا لكلمة نرددها جميعا بلا استثناء كلنا فلسطينيون ..

لو استطعنا احترام بعضنا البعض .. لو استطعنا التغاضي عن أخطاء الآخرين والتجاوز عنها .. لو استطعنا وضع أنفسنا في ذات الخانة قبل اتهام بعضنا البعض والكيل بمكيال قد صنعه العدو لنا ..
لو استطعنا أشياء كثيرة فرضها علينا حب الوطن ما وصلنا الى ك

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:20 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


لو استطعنا أشياء كثيرة فرضها علينا حب الوطن ما وصلنا الى كل ما وصلنا إليه الآن ..

الكاتب مهند عبد الحميد في تلك الكلمات باعتبار قدم لنا عن نفسه وفكره نسخة طبق الأصل مما وصفه من عداء حركة حماس لحركة فتح في فيلمها الكارتوني ..

لذلك أنا أعتبر هذا المقال أداة إعلامية فتحاوية تصب في خانة حركة فتح ولكن بشكل غير مباشر .. وبكل تأكيد لو أتينا بأداة إعلامية حمساوية لتفنيد هذا المقال ستكتب ما هو أشد ليصبه في خانة حماس .. ولكن إلى متى ؟؟ متى سنقف مع أنفسنا لحظة صدق لنخبر بأننا جميعا فلسطينيون ؟..

تحياتي لك وأمنياتي الطيبة ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:28 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


حبيبتي سماهر ..

المشاركة بالتأكيد ستفعل روح الحوار ..
أعلم بمقدار ما تعاني غاليتي ..فالألم مشترك طبعا ..
ولكن حتى لا نصاب بانتكاسة اسمعي نصيحتي سمور .. ما إلنا إلا العلاج الفعال وهو مخافة الله ووضع فلسطين نصب أعيننا ..
أما عن التجارب فهي من جعلتنا نتعلم ونعي جيدا ما يدور من حولنا وما يحاك ضدنا ..
أكيد لا مفاضلة من الناحية الاعلامية .. كل يصب في خانته فقط .. ولكن نحن نبحث عما نريد كي نستفيد ..
وعني انا أفضل الاستماع اليهم جميعا كي تتأكد معلوماني وأنتقي الأقرب الى الحقيقة دوما ..
أما عن الميزان بتهيالي هو من الأساس مشلول هالمسكين ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:32 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



ينت عربي سوزان

شو هالطلة الحلوة من بعد غياب .. لا وشو جايبة لنا حرامي معك ؟؟ والله إني بأخاف منهم الحرامية ..

عموما أكيد جهودك جبارة وأكيد لابد يعود الحق لأصحابه ..

زيارتي ليكي قريبة.. انتظريني ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:35 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


هلا بالصديق الغالي محمد السلوم ..

وينك عن فلسطين من زمان .. ولو المعابر مغلقة .. لكن القلوب مفتوحة أكيد .. حقيقي اشتقتلك وأسعدني تواجدك ..

إذاعة صوت الجنوب زالت بزوال عهد مر على الجنوب وقد عانى منه الكثيرين ..
لو تفكرنا جيدا في تلك النقطة سنجد أنه من وجهة نظر الاحتلال لابد له من تلك الإذاعة لما تعود عليه بمنافع أكيدة .. ربما تكون أيضا خط تواصل مع هؤلاء العملاء للأسف الشديد ..

أؤمن إيمان كامل بأنها ستعود عليه بمكاسب لاحصر لها ..
وأننا ربما ننتظر كثيرا حتى يزول عنا كي يزول صوته ..
عموما دوما نحن بعدونا متربصين .. سواء عسكريا أو إذاعيا ..

أما الأمل الأكبر حقا هو زوال اسرائيل .. أتمنى أن يكون فعلا قريب بإذن الله ..

لك كل مودتي واحترامي وتقديري ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:39 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



الأستاذ الغالي خالد الصاوي ..

أدعي على ابني وأكره اللي يقول آمين ..

زعلت منك أكيد .. والله زعلت ..

ياعمي الاتنين أنا أعطيتهم صوتي الانتخابي وفازوا بيه ..

أملي فيهم لازال كبير جدا .. لأني أنظر لهم بعين الأمل والإلتقاء يوما ما على أرض محايدة من أجل الحوار ورفع شعار تحيا فلسطين ..

كدة يا خالد هيك تكتب ؟ .. طيب يوسف قاصدها بأعرف أنه قاصدها ومش مسامحاه .. وانت ؟؟؟

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:40 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



أحلى وأجمل وردة بجيران ..

لو تعرفي شو بأعشق الورد أنا .. وحبيتك من اسمك قبل ما ازورك .. ووقت زرت مدونتك ليت كل الروعة فيها ..

أهلا بيكي دائما هنا في ربوع فلسطين الحبيبة ..

أشكرك على هذا الدعاء الذي آمل ألا ينقطع من قلوب تخشى الله لاخواتها في وقت هي بأشد الحاجة إليه ..

أشكر حضورك بهذا الشذى المنعش والمبهج لقلوب تسكنها الأحزان ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:41 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:



أخي العزيز أبو نواف ..

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

لقد أصبت عين الهدف أخي بإشارتك للمصدر الموثوق منه .. أجل فنحن حين نستمع لخبر عاجل مثلا .. أولا نتلقى المعلومة من خلال إتصالات المواطنين ربما يكونوا على صدق وربما لا .. ولكن حين حضور المراسل نلتزم السمع لمعرفة الحقيقة كذلك نستقي الحقيقة من كذا مصدر إعلامي لنعثر على مصدر ذو ثقة عالية .. ومن ثم تترابط الأفكار فيظهر الشكل النهائي للحقيقة ..

أؤيدك في وجهة نظرك تجاه عامة الأجهزة الأمنية التي أدركت فعلا ما يخطط للبلاد والعباد فترفع الكثير من أبنائنا عن المشاركة في هذا الاقتتال الدامي ..

بعد الحدث تبدلت النفوس وغصت الحقيقة في الحلوق فما يحدث الآن في تلك الفترة التي أعتبرها أنا انتقالية هو رد طبيعي من الطرفين ..

وكما أخبرت في ردي على التعليق السابق كل منهم يحب فلسطين بطريقته وبالتأكيد تلك المحبة هي من سيجمعهم على طاولة الحوار ..

الاحتلال قد خسر الكثير من وراء سيطرة حماس على القطاع وخاصة على الجهاز الاستخباراتي الذي يشتمل على الكثير من الحقائق المزرية حقا ..
وأما بالنسبة لاجتياحه القطاع فهو لم يستطع ذلك وقت ما كان له أذناب فكيف يستطيعه الآن ؟

أما عن الخسائر السياسية فعلا هذا صحيح وحماس تدرك هذا الأمر جيدا وبناءا عليه فهي تتمسك بثوابتها وتطالب بحق الشعب الفلسطيني ككل في استعادة أرضه وحقه المشروع في المقاومة واستعادة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .. أي أنها كما هي والأهم من كل ذلك تعمل على مصلحة الشعب وتحاول التخفيف عنه والمحافظة على أمن وسلامة المواطنين .. كما انها تنزل للشارع كاليوم مثلا بدأت حملة نظافة لشوارع غزة مدتها ثلاثة أيام .. فهي تنظر للمستقبل البعيد وتراهن على الشعب من خلال وقفتها في خندقه والتحامها بفئاته ..
في حين فتح تقدم المال وتفتح المجالات لخدمة المواطنين الفتحاويين وتسعى للسلام مع اسرائيل ولها أيضا رؤيتها السياسية .. وهي تراهن على الشعب من خلال الضغط والحصار على حماس ..

بقي أن أخبرك أني لا أحب أن أكفر أحد ولا أتهم أحد دون دليل ملموس .. وأعتبر بان لحم أولى الأمر مسموم ولا أحب الخوض فيه أبدا .. دوما أختلق الأعذار وأعلم أنهم يسعون للصالح العام ولكن من خلال رؤيتهم ال

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:43 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


رؤيتهم الخاصة ..
لذلك لا يملكني إلا الدعاء لهم بالهداية وأن يعودوا لنا لنقف صفا واحدا كما كنا ضد المعتدي الصهيوني ..

سعدت بك جدا وبمداخلتك القيمة أخي العزيز أبو نواف .. بارك الله فيك على الدوام ..

اضيف في 30 اغسطس, 2007 03:48 م , من قبل hagacity
من السويد said:

الاخت اشتياق
انا لم نشرت المقال عندك كان بقصد ان اشير اليك والى الاخرين ان الحملة الاعلامية
من كلا الطرفين هى ضد قضية ومصلحة الشعب الفلسطينى فاذا كان لحماس كتاب وشعراء ومخرجين لاظهار بشعة حركه فتح واظهار طهارة حركة حماس فان لحركة فتح ايضا كتاب وشعراء ومخرجين يقدرون ان يفعلوا ويظهروا طهارة حركة فتح وهمجية حركه حماس لكن من الخاسر فى هذه المعركه الاعلامية الهزيله هو الشعب الفلسطينى والطفل الفلسطينى
كما ان القضيه الفلسطينة اصلا فقدت الشرعية العربية وخرجت عن الحضن العربى
بسبب هذه الاعمال الصبينية الغير المسئوله لقد فقدت القضية الفلسطينية فى الاونه الا خيره الحضن العربى والالتفاف العربى نحو القضية
وانا مستغرب كيف تريدين ان الغير يحترم رئيسك ورئيس حكومتك المقال وانتى اجرمتى فى الحق الحكومه بانها حكومه خاينه
بدليل انها هى التى اعطت المعلومات للجيش الاسرائيلى بضرب المسجد
يعنى اذا كانت الحكومه وكادر الاذاعه عملاء لدى اسرائيل
فهذا يعطى الحق للمواطن الضعيف ان يبيع نفسه لدى اسرائيل ويصبح عميلا لديها على الشعب والحكومه

بالله عليكى كفى اثارة هيك مقالات وتلميحات على ان حماس اشرف من فتح ولا فتح اشرف من حماس
المفروض عليك وانتى فى الداخل ان تنشر مقالات عن تقريب وجهات النظر بين الفلسطينن سواء حكومه او شعب
مع تحياتى يوسف

اضيف في 30 اغسطس, 2007 05:39 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


يوسف ..

من الواضح جدا بأنك لم تفهم مقالي ولا المغزى من كلماتي للأسف الشديد ..

أنت تحمل الأمور فوق احتمالها وتبرز نقاط سلبية بهدف إثارة نقاط غير موجودة أساسا ..

أولا بالنسبة للإذاعة المناصرة لحركة فتح أنا لم أطعن فيها أبدا أبدا بل على العكس هي كانت تنقل لنا همومنا وتساعد الكثيرين وتقدم برامج تعيننا على حياتنا وتنصرنا وتجاهد بالصوت كما إذاعات حماس لا تقل عتها في شيء ..

ولكن ما حدث كان بالنسبة للإذاعة ما هو إلا سبق إعلامي فقط لا غير ..

أرجوك ألا تطعن في رئاسة الحكومة ولا سيادة الرئيس الإذاعات لا تمثل إلا صوت الشعب والحكام هم من افراد الشعب ..

بالنسبة للمقال الذي نشرت ردي عليه كان الهدف منه هو نفس الهدف الذي ذكرت .. المقال واضح جدا أنه يطعن في سياسة الحكومة المقالة .. حكومة حماس وهذا مرفوض طبعا لأنه الحرب الإعلامية لا يخسر من ورائها إلا الشعب بكل فئاته ..

أما بالنسبة لفقدان القضية الفلسطينية للشرعية العربية وخروجها عن الحضن العربي فذلك لأنه أمريكا أمرت بفطام القضية ونزعها من هذا الحضن الحنون وأكيد مادمنا في مرحلة فطام لابد أن نتخابط قليلا مع أنفسنا حتى نرتأي للمخرج سبيلا ..

لا تقنعني أن الأعمال الصبيانية الغير مسئولة هي من أفقدت القضية الفلسطينية الحضن العربي .. يا سيدي العرب تخلوا عن فلسطين وقضيتها منذ هزيمتهم عام 48 وتركونا نجابه عدونا وحدنا وتوالت عليهم من بعد ذلك الهزائم ليبحثوا بعد ذلك عن أنفسهم .. أما نحن فمنذ دخول شارون المسجد الأقصى وتدنيسه لتقوم الانتفاضة الثانية من بعدها لم نسمع للعرب صوتا .. وتوالت الأحداث وستتوالى إلى أن ينطق الحجر ولن ينطق العرب ..

أما قمة التخلي لمسناه منهم وقت أن رفعت أمريكا شعار إن لم تكن معي فأنت ضدي .. وأما بوصول حماس لكرسي الحكم أصبح العرب بح .. هل هناك حقائق أخرى أنا لا أدركها ؟

لو سمحت احترام رئيسي والحكومة واجب على الجميع ولا أقبله من أحد خاصة في مدونتي ولا تتهمني بأشياء قد صعب عليك إدراك معانيها الحقيقة..

إن كانت الإذاعة أخطات فليس هذا معناه أنها عميلة .. أنا نقلت حقيقة عدم التلاحم الإذاعي أثناء الاجتياحات مما أدى إلى منفعة العدو عن غير قصد وإيذاء المواطنين ..
حقيقي أنا

اضيف في 30 اغسطس, 2007 08:11 م , من قبل issamtantawi said:
اضيف في 31 اغسطس, 2007 01:49 م , من قبل hala2006hala
من الكويت said:

لن يتواني العدو الصهيوني من ابتكار الاساليب وبث الاذاعات للارهاب والترهيب ونشر الاخبار الكاذبه ودوما بالحروب والاستنزاف الاذاعات والتي في لهم عامل قوي بتغير مسار الشعب ولا علينا الا مقاطعه تلكـ الاذاعات

اعان الله الشعب الفلسطيني المثابر دوما المحب الحق لوطنه وليسوا من يسعون وراء السلطه والمكاسب

سلم قلبكـ وكلكـ اشياق

محبتي

هاله

اضيف في 31 اغسطس, 2007 05:24 م , من قبل words2007
من سويسرا said:

ليس لدى ما أضيف أكثر مما قرأت

أنت قلب جميل أشتياق يحمله الوطن وانتِ تحمليه..

فلسطين حزن أخجلنا ولم نعد ندرى مانقول..

أتيت فقط لأشتياقى اليك وغيابى الطويل عنكم

دمتى بخير والوطن الغالى فلسطين

كل الحب

اضيف في 08 سبتمبر, 2007 04:54 م , من قبل mercyboy
من مصر said:

(ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم) احمد مهدى

اضيف في 23 مارس, 2008 12:08 ص , من قبل اللحام
من لإمارات العربية المتحدة said:

يقولون نموت وتحيا فلسطين و انا اقول نحيا لنعيش في فلسطين من البحر للنهر من الناقورة حتى رفح .

اضيف في 23 مارس, 2008 12:32 ص , من قبل اللحام
من لإمارات العربية المتحدة said:

أعزائي المشاركين....
في البداية يسعدني ان اشارك برايي هذا في موقعكم هذا كوني لاول مرة اقوم بالمشاركة
اعزائي/لقد سيطرة اسرائيل في عام 1967 على قطاع غزة سيطرة كاملة جوا وبرا وبحرا ومنعت جميع وسائل الاعلام للوصول للقطاع سوا بعض القنوات العربية والتي بطبيعة الحال اصحابها اصدقاء اسرائيل ,وكان الاعلام الاسرائيلي الموجه هو الاقوى واهلنا في قطاع غزة يعلمون ذلك ,وفي عام 1987 انطلقت الانتفاضة المباركة الاولى .وكان الاعلام الاسرائيلي الموجه يستخدم جميع الاساليب الاعلامية لمحاولة ابعاد او الهاء الشباب الفلسطيني عن مواصلة درب الكفاح ,ولكن لا الجيش الاسرائيلي ولا اعلامه الموجه استطاع ان يلهي او يبعد هذا الشباب عن هدفه في تحرير وطنه ,لأنه ايمان هذا الشعب بحقه في وطنه اكبر بكثيييير من اعلام اسرائيل الموجه .
من هنا يجب ان نكون على ثقة من أن شعبنا في غزة كما باقي فلسطين لن ينساق الى هذه الاذاعة مثلهم مثل اخوانهم من شرفاء أبناء الشعب العربي اللذين لم ينساقو وراء قناة الحرة وغيرها من القنوات ..كون أن الشعب العربي وان كان مخدرا ولكن الخير فيه الى يوم الدين ...
تحياتي اللحام



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية

صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1