اشتياق فلسطين
ويبقى الأمل
مرجعية مشعل
 

بسم الله الرحمن الرحيم ..

 

في 28 مايو 1964 أنشأت منظمة التحرير الفلسطينية لتكون الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ..

كان الهدف الرئيس من إنشاء المنظمة هو تحرير فلسطين عبر الكفاح المسلح .. ثم تبنت فكرة إنشاء دولة على أرض فلسطين التاريخية ومن ثم تبنت فكرة إنشاء دولتين وذلك باعترافها الرسمي بإسرائيل وحقها في الوجود .. ولذلك اعترفت إسرائيل بالمنظمة وبأنها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ..

 

وبدأت من هنا الفصول الحقيقية للمأساة والتي باتت تتضخم يوماً بعد يوم..

في الماضي كنا فرحين بمن يمثلنا وكنا نعتقد بأن تلك المنظمة لا تقدم على فعل شيء إلا إن كان في مصلحتنا كشعب مشرد ومقهور يتجرع الويلات تلو الويلات والحروب..

 

وعلى امتداد السنين تبدلت الأمور واستشهد من كان يحمل هم الشعب الفلسطيني ويعتبر أن الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن التعدي عليه ..

 

استشهد وسلم الراية لمن بتنا نبحث عنه فلا نجده .. لم تعد المنظمة تؤمن بحق الشعب في المقاومة وتحرير الأرض وباتت عوناً مع الأعداء على الأبناء ..

 

بينما فصائل المقاومة توحدت على نهج واحد .. خاصة أثناء حرب الإبادة على غزة .. هذا التوحد طمأننا وقوى ثباتنا وأيد صمودنا ..

 

نحن كشعب محتل ومحاصر بحاجة ماسة لمن يمثلنا بقوة على الساحة العربية والعالمية .. بحاجة ماسة لوحدة تجمعنا على كلمة صادقة نأتمن بها على دماءنا ومستقبلنا وحياتنا ..

بحثنا عن رئيس المنظمة وقت الحرب وجدناه مكبل بالقيود التي ألزمته بها الاتفاقيات الدولية مع العدو الصهيوني ..

 

لذلك ومن هنا كانت دعوة السيد خالد مشعل لتشكيل مرجعية وطنية جديدة تمثل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وتضم جميع القوى والتيارات والشخصيات الوطنية الفلسطينية..

قرار السيد مشعل لم يكن خاطئاً لأنه يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني الذي اختار المقاومة نهجاً له في الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحقنا كشعب محتل ..

 

بغض النظر من يبحث عن مصلحتنا .. نحن الآن بحاجة لمن يوحدنا ويتحدث باسمنا كشعب له مطالب وله حقوق .. بحاجة لمن يرتقى إلى تطلعاتنا السياسية والنضالية على حد سواء ..

 

إن لكل زمان دولة ورجال .. الآن لم نعد نرى فيمن يمثلنا في منظمة التحرير الفلسطينية إلا أصحاب مصالح خاصة لا تبرح المكان الذي هم فيه .. وكأن قطاع غزة لا يتبعهم وليس له إلا أن يعاقب حيث قبل بحكم حكومة حماس..

 

الشعب في قطاع غزة ليس بالضرورة أن يكون من أتباع حماس .. فالقطاع يضم العديد من التوجهات إلى جانب المعتدلين ومع ذلك الأذى طال الجميع ..

 

أيضاً لم نعد نجد قيادات موحدة تتحدث بصوت واحد وكلمة واحدة تتمثل قوتها في وحدتها ..

 

في فترة الحرب اعتقدنا أن دماء مئات الشهداء ستجمعنا وتوحدنا من جديد .. ولكن كل حوارات المصالحة تتعطل لأن مشروع دايتون يقف حائلاً أمامها ..

 

الشعب الفلسطيني الآن يبحث عمن يوحده .. بغض النظر عن الانتماء الحركي والسياسي ..

 

ولهذا ظهر مشعل وبكل ثقة وقوة وسط ضعف وتخاذل واضح من قبل المسئولين عن قيادة منظمة التحرير الفلسطينية .. وسط تساؤلات كثيرة  عن أعضاءها وعن دورهم الفاعل على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية ..

 

أتمنى أن تستيقظ منظمة التحرير الفلسطينية الآن من سباتها العميق وتعمل على تجديد شرعيتها وانتخاب قيادة جديدة لها ذات برنامج سياسي واضح يعمل على توكيد حقنا كشعب محتل في المقاومة طالما بقى الاحتلال جاثماً فوق أراضينا .. وأن تلقي بخارطة الطريق في أقرب سلة مهملات .. تلك الخارطة التي لم تلتزم بها إسرائيل والتزمت بها المنظمة فماذا كانت نتيجتها سوى بناء المزيد من المستوطنات والكثير من الحواجز العسكرية في الضفة الغربية تحت غطاء سياسي وصمت فلسطيني مع تحقيق الأمن المطلق لإسرائيل .. وأصبحت السلطة بذلك خطر على المواطن الفلسطيني المقاوم للاحتلال .. لماذا فقط السلطة هي من يلتزم بتحقيق الاتفاقيات بينما يبقى الاحتلال يصول ويجول كيفما شاء ..

 

لابد أن تضم منظمة التحرير الفلسطينية كل فصائل الشعب الفلسطيني وأن تعمل على وحدة الصف والدم الفلسطيني وأن تطلق السلطة سراح كل المعتقلين السياسيين من أبناء المقاومة الفلسطينية ..

 

في النهاية تبقى جل أمانينا هي تحقيق مصلحة هذا الوطن ووحدة الشعب وإثبات حقنا في المقاومة والدفاع عن أنفسنا وحقنا في تقرير المصير ..

 

 



أضف تعليقا

اضيف في 31 يناير, 2009 05:38 ص , من قبل firemountainseagle said:

هذا مطلب عادل ولا يختلف عليه اثنان والوحدة مطلب حيوي وواجب يحتمه علينا شرع اللـه ولكن لامكان بيننا لمن باع الارض والعرض وفي رقبته تلك الدماء الطاهرة
دين عليهم دمائنا والدين حق لا لا

لايـؤجـــل

اضيف في 31 يناير, 2009 09:26 ص , من قبل mesterhewar
من فلسطين said:


صباح الخير

اتفهم صرختك وخيبة املك

واذّكر ان اول من طرح فكرة

الغاء منظمة التحرير وحلها

لصالح السلطة الوطنية هم من

يدافعون الان عن م.ت.ف لتبقى

هزيلة....

مداخلتك قيمة والحل ليس في انشاء

منظمة تحرير جديدة...هكذا ارى

تحياتي ودمت بخير

مستر حوار

اضيف في 31 يناير, 2009 01:53 م , من قبل amoo2005
من فلسطين said:

خيتو اشتياق

احترم وجهة نظرك لكني لا ارى الحل بمرجعية مشعل ، مرجعية مشعل ستعمق الشرخ الفلسطيني وكان حري بمشعل ان ينادي بل يعمل ويلح على اعادة تفعيل اصلاح منظمة التحرير ، ولو عدنا قليلاً للوراء ولتاريخ المنظمة نجد ان اول من ترأسهاكان احمد الشقيري يومها لم يكن الخالد ابوعمار راضٍ عن اداءه ، ولم يعمل على خلق بديل لها بل سعى وبحنكته وذكاءه للدخول اليها واعادة توجيها فكان له ما ارد لتعيد هذه المنظمة شعب فلسطين على الخريطة ولتحويله من شعب لاجئين لشعب مقاتلين ..

ما يجري اليوم هو مخطط لتصفية القضية وتعميق انفصال الضفة عن غزة ..

هذه وجهة نظري وتحياتي لكِ

ابو وديع

اضيف في 31 يناير, 2009 04:21 م , من قبل fattouma85
من لبنان said:


حيثما يجثم الاحتلال ويفرض إرادته، فلا شرعية تعلو فوق شرعية المقاومة.

بارك الله بكِ اختاه واسأل الله سبحانه وتعالى أن تتوحد الجهود لاستعادة المبادرة وتحرير الأرض، كل الأرض لتكون فلسطين عروس الأمة العربية وفخرها.

دمتِ بكل خير

فاطمة

اضيف في 31 يناير, 2009 05:49 م , من قبل hagacity
من السويد said:

الاخت الغالية اشتياق
عندما اقراء ما تكتبينه من مقالات احس باننى اقراء روايات عاطفية جدا
كلامك ومقالاتك عاطفية ناتجه عن تغيرات
اعلامية فقط لااكثر ولا اقل

احب ان اذكرك واذكر كل الفلسطينين فى الداخل والخارج انه لولا منظمة التحرير الفلسطينية لكان الشعب الفلسطينى يعمل فى اسرائيل ويبنى البنة التحتية لها ولولا العمال الفلسطينين الذين هما الاساس فى بناء وتعمير ما تسمى دولة اسرائيل
منظمة التحرير هى التى اظهرت القضية الفلسطينية من تحت ما يسمى شعب بلا ارض الى ارض بلا شعب

انا اوافقك الرائ فى تغير مرحعية منظمة التحرير تحت قيادة مشعل افندى بس ياريت كمان يصير رئيس دولة سوريا الشقيقه ويحاول بقدر ما يستطيع ان يشرخ
الوضع السورى النائم فى العسل
انتى عاطفية جدا جدا
تكلمتى عن حرب غزة والمقاومة وفى وسط حديثك قولتى انك تركتى بيتك انتى واولادك رغم انكى لاتنتنمى الى حماس او فتح معنى كلامك هذا انك ضد الحرب وفى نفس الوقت تطالبين بالحرب والمقاومة
الله يرضى عليكى نحن نريد ان يكون لنا دولة ومن ياتى بالدولة نحن معه
بس ايهما افضل واحد حرامى ولا واحد غبى وبرغم كلاهما فلسطينان
ياريت بس كل واحد فلسطينى يقراء نتائج
حرب نصرالله وكيف كانت نهايتها
حتى لا نتسرع فى انشقاق اكبر فى الصف الفلسطينى
اليوم بكل صراحة الذى يقف فى اقامة الدولة الفلسطينية العرب وليس اسرائيل
مع تحياتى
على فكرة مشس راح ارد على تعليقك لانك سوف تكونى منفعلة

اضيف في 31 يناير, 2009 07:24 م , من قبل محمد الجرايحى
من مصر said:

واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا
ــــــــــــــ
أختى الفاضلة: اشتياق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القضية الفلسطينية اليوم فى أشد الاحتياج إلى تكاتف أبنائها والتوحد على قلب رجل واحد ..لأن هناك من يخطط ويدبر فى الظلام.

حفظكم الله وثبتكم على الحق
أخوك
محمد

اضيف في 31 يناير, 2009 08:05 م , من قبل بلال الخطيب
من الأردن said:

لانني صادقا معك ومع نفسي اقول لك الان :

خذليتنا يا اشتياق !!!كنت اتوقع منك افضل من هذا...وكفى

بلال الخطيب

اضيف في 31 يناير, 2009 08:08 م , من قبل بلال الخطيب
من الأردن said:

كم الخذلان صعب !!

اقصد خذلتينا وليس خذليتنا

اضيف في 31 يناير, 2009 08:22 م , من قبل بلال الخطيب
من الأردن said:

لقد عمل النظام السوري عبر تاريخه الطويل كي يسحب الشرعية التي تتمتع بها منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا وفشلت بذلك على مدار سنوات طوال
وها هو سعادة مشعل باشا الذي سيرفع قريبا علم حزب البعث السوري فوق مئاذن غزة يسارع بأطلاق كهذا تصريحات غبية يساهم بتنفيذ مخطط غايته تصفية القضية الفسطينية
وقد لا نستغرب منه ان يعلن غزة دولة فلسطينية ويتنازل عن الضفة الغربية كونها تكن الولاء لمنظمة التحرير الفلسطينية

عجبي عليك يا زمن !!

اتمنى من الاخت اشتياق ان تعيد قراءة الحدث بهدوء وروية

اضيف في 31 يناير, 2009 09:01 م , من قبل WAHED80 said:

مع احترامى لصاحب الصفحة بس انا جيت عالشان اهزء الساذجة شوية احترامى اكيد هى عارفة نفسها وياريت تبطل تعليقات اصحاب الصفحات مالهومش ذنب يسمعى الكلام دة

وحيد

اضيف في 31 يناير, 2009 09:59 م , من قبل galalelshikh
من مصر said:

اختى العزيزة
اشتياق
انتى لم تطلبى الا اقل طلباتنا جميعا
كلنا نريد رجل قائد يقوى على حمل المسئولية
ليس بفلسطين فقط بل فى كل دول العرب و المسلمين
انه مطلب بسيط و عادل
انه مطلب شعبى
و الا كيف نستطيع ان نتحرر من كل ظلم او اى اعتداء
بغوغاء حكام لا يحرصون الا على السلطة و الكرسى حتى لو كان على حساب بيع بلده نفسها
اكبر دليل فعلا على حاجتنا لهذا المطلب بشدة كما قلتى فى حرب الكيان الصهيونى على غزة
حيث لم يقف مع شعب غزة اى مسئول حكومى
حتى من يزعمون انفسهم السلطة بقيادة ابومازن كانوا و للاسف مع االكيان الارهابى و لم تقف مع غزة
اضم صوتى لصوتك و ارفع يدي لله و اتضرع بالدعاء
اللهم اهدى حكامنا العرب و المسلمين
اللهم حكم فينا من يخافك و لا يخشى فى الله لوم لائم
اختى موضوعك جميل
حفظك الله
لكى منى السلام
جلال

اضيف في 01 فبراير, 2009 10:39 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي جبل النار ..

المطالب العادلة هي حق مشروع لكل البشر على وجه البسيطة ونحن لم نطلب سوى حقنا في مرجعية تمثلنا بكل اتجاهاتنا وطوائفنا وأحزابنا ..

المنظمة لم تعد تحقق لنا أدنى المطالب المرجوة خاصة ونحن نمر في تلك المرحلة الحرجة ..


يسعد صباحك أخي النسر جبل النار وأنا أحترم رأيك و أوافقك عليه بكل تأكيد ..


اضيف في 01 فبراير, 2009 11:05 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي فيصل ..

أشكرك جزيل الشكر ..

بكل تأكيد أحترم رأيك وإن كنت أتمنى أن تجدد المنظمة نفسها وأن تكون فكرة مرجعية مشعل سبب في إيقاظ المسئولين عن المنظمة والعمل على تفعيلها لتمثل كل الشعب الفلسطيني وليس فقط حركة واحدة أو بعض أشخاص محدودين ..

تحياتي لك أخي أبو عيسى وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 01 فبراير, 2009 11:21 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي أبو وديع ..

مرجعية مشعل هي مجرد فكرة ربما تكون قابلة للتنفيذ ..

المشكلة دوماً نجدها في التعنت وعدم الانتباه لمصلحة الوطن أثناء اتخاذ القرارات ..

حينما تبرز فكرة ما من قائد مسئول هي تكون بمحل دراسة من خلال رد الفعل الشعبي والعالمي ..

أرجو منك ومن الجميع أن نقف قليلاً أمام اسم منظمة التحرير الفلسطينية .. التحرير أنا معك ربما يكون بالسلم أو الحرب ..

هل يوجد هناك أي بقعة على أرض فلسطين محررة حتى الآن؟

حتى القرارات السياسية .. ألم تطرد اسرائيل سفير فنزويلا من رام الله ؟ أين الحرية إذن؟

أنا لم أطالب ولم أؤيد وجود مرجعية جديدة تمثلني كمواطنة فلسطينية أبحث عمن يتحدث باسمي ليحقق لي مطالبي وكرامتي على الأرض ..

ولكن إن لم تعيد منظمة التحرير الفلسطينية رثاء ثوبها وتحفظ كرامتها وكرامتنا فأهلا وسهلا بكل مرجعية من أي شخص كائنا من كان ليحقق لنا بضع ما ننشد على تلك الأرض ..

تحياتي وكل احترامي وتقديري يا غالي ..

اضيف في 01 فبراير, 2009 11:28 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أختي الغالية فاطمة ..

أشكرك جزيل الشكر .. وأتمنى من كل صاحب ضمير حر أن يقر لنا ولكل المظلومين بحقنا المشروع في تلك المقاومة ..

المقاومة بكل طرقها وبكل أطيافها .. هذا حق مشروع لكل الأوطان المحتلة ولكن هناك من استساغ طعم الاحتلال ورضى الهوان والمذلة ..

الحمدلله أن اختارنا مرابطين ومجاهدين وسنبقى هكذا الى أن يحق الله الحق بكلماته ..

اضيف في 01 فبراير, 2009 12:04 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي يوسف ..

أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك وأكيد لازم أحترم رأيك في كلماتي والعاطفة مش عيب يا غالي هاي تعني أني من فصيلة البشر ..

أما عن منظمة التحرير الفلسطينية قديماً الله يرحمه أبو عمار .. الله يرحمه يارب ويحسن إليه بجد .. يعني كأنه لما استشهد اندفنت معاه الأسباب الحقيقية لإنشاء هاي المنظمة ..

كمان الحمدلله انك اتفقت معي يا يوسف في شي .. لكن أنا لم يكن رأيي تغيير المنظمة أو استبدالها ويكون قائدها مشعل ..

أنا أطالب بتفعيل دور المنظمة بحيث تمثل كل أطياف الشعب الفلسطيني .. ولو ما بدها تمثلني منظمة التحرير يبقى من حقي أبحث عن حيطة أخرى تحميني .. حيطة مشعل حيطة عباس مش مهم المهم إنها تكون معترفة بحقي وأنا من ضمن هالشعب المحتل ..

بالنسبة للحرب تعتقد معقول أني لا أكون ضد الحرب؟ ومن جهة أخرى لازم أكون مع المقاومة وخاصة في أثناء الحرب والا يعني نقول لشو هالمقاومة وخلي العدو يبيدنا؟

بعدين العدو لو حضرتك لاحظت الأهداف اللي استهدفها رح تلاقيها أغلبها أبو عمار الله يرحمه هو اللي أنشأها وهو اللي أسسها ومن ناحية أخرى كتير من البيوت اللي أصابها القصف هي لأناس من فتح يعني الاحتلال لا يفرق يا يوسف ما بين فتحاوي والا حمساوي هو له أهدافه وله وجهة نظره ونحن لنا مطالبنا ونريد تحقيقها ..

وهذه الأهداف مين هو على استعداد لمساعدتنا في تحقيقها شكراً كتير له مين ماكان يكون ..

أما الصف الفلسطيني اللي هو منشق أساساً أكيد معروف سبب انشقاقه وهو استهداف أبناء المقاومة من قبل سلطة عباس .. يعني بصراحة أنا مش قادرة أستوعب هي الضفة محررة لهذه الدرجة حتى يحافظوا فيها على أمن المستوطنين ويعتقلوا المجاهدين ؟ بدل ما يعتقلوهم يجيبوهم لنا هنا على غزة يريحوا حالهم ويساعدونا شوي ..

بعدين شو دخل سوريا وحزب الله في الموضوع .. كل ما صار شي يبقى حزب الله وسوريا وايران وما بأعرف شو .. ليكون احنا لسة بالكافولة واحنا مش عارفين ..

والله انك ضحكتني يا يوسف بدي أعملك حصر تعليقات أشوف كام مرة علقت الأسباب على شماعة سوريا وايران وحزب الله ..

صباحك عسل ..


اضيف في 01 فبراير, 2009 04:41 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي الأستاذ محمد الجرايحي ..

أنا معك .. لابد من الاعتصام بحبل الله والتوحد من أجل ملاقاة العدو بيد واحدة ونهج واحد ..

الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نعد ما استطعنا من قوة لملاقاة العدو وذكر آيات كثيرة تحث المسلمين على قتال أعداء الله وألا يخنعوا ولا يركعوا ولا يلهثوا وراء سراب ..

ولا أنكر أنه قال إن جنحوا للسلم فاجنح لها ولكن هل يستوي السلام والاستسلام؟

أخي الفاضل الاعتصام والتوحد هو من سمات القادة العظام .. من يمتلكون حق القرار والقدرة على صنعه ..

أنا أطالب منظمتنا الموقرة أن تكون على قدر مسئولياتها .. هذا كل ما نطالبه نحن كشعب مقهور ومحاصر ومكلوم ..

أشكرك على مداخلتك وتحياتي الدائمة لك وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 01 فبراير, 2009 09:23 م , من قبل elnomany
من مصر said:

فتحاوي
حمساوي
عاوزين فلسطيني
حرام والله

اضيف في 02 فبراير, 2009 12:44 ص , من قبل 1967s
من تونس said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة اشتياق

جازاك الله خيرا على المقال الهام

لا بد من توحيد كلمة الفلسطينيين

حتى يتمكنوا من استرجاع أرضهم واعلاء كلمة الحق

تحياتي وتقديري

علّيــــــــسة

اضيف في 02 فبراير, 2009 10:10 ص , من قبل moawadhmh said:

أختي اشتياق

هل نظام حسني مبارك شرعي؟ ومن شرعن له؟

http://moawadhmh.jeeran.com/archive/2009/2/794445.html

ومشعل..هو الأمل..

والأمل مشعل...

أما هنيه أغلي هديه ..للأمة الاسلاميه..


والملك حسني ..سلطان الدولة المباركية...

الغرب وأمريكا وإسرائيل يصنفونه بالحليف الاستراتيجي ..ودولة مصر إبان حكمه من الدول المعتدلة...الأصح الدول المعتلة...دول الاعتلال لا الاعتدال..

فهل في الأصل نظام حسني مبارك نفسه شرعيا؟؟!!

وإذا كان الشئ بالشئ يذكر وان صح لنا التعبير..فهل نظامه هو ومن معه انو بانقلاب عسكري شرعي أم لا شرعي..
(المقصود الضباط الأحرار وانقلابهم علي حكم الملك فاروق) هل كان انقلابهم شرعيا؟؟ من الشرعية؟

هل كان الملك فاروق شرعي ومنتخب؟؟ وانقلبوا عليه !! ام فاروق انقلابي ثم استعادوا الشرعية؟ من الذي منحهم الشرعية..؟؟ هل عصبة الأمم التي تشرعن ..هل هي أصلا تمثل الأمم وهل هي شرعيه...؟؟

شريف الصومال كان ينعتونه إرهابيا والآن رئيسا..

وسيأتي يوم ما ليحاصره وينعتوه ثانية بالإرهابي..

كما نعتوا الشهيد عرفات بالإرهابي ..ثم غير الغرب المنافق معادلاته ووصفوه بالحليف ثم بعد أن اكتشف ألاعيبهم بعد تسويفهم ..سجنوه وسمموه بمعاونة عملاءهم...
هل تم تنصيب حسني مبارك في الولاية الأولي اي بعد اغتيال السادات كان شرعيا؟؟؟

هل تم التجديد له مرات ومرات بطريقه نزيهة ؟؟

هل مد له معاونوه يد العون من مزوري الانتخابات للتجديد مرات ومرات..ولا للتوريث..

ما هذا الانسجام والتناغم ..بين الدول المعتدلة وبين الصهاينة ومعهم أمريكا والغرب برباعيته المكسورة..؟؟

إننا أمام دجاليين ومشعوذين...مجرمون في غزة وعلي المسلمين.. ويدعون الشرف..

http://moawadhmh.jeeran.com/archive/2009/2/794445.html

تحياتي

اضيف في 03 فبراير, 2009 02:13 ص , من قبل بسام البدري
من فلسطين said:



لكم هم صغارٌ أبناؤك يا فلسطين .. عدوك يدمرك تدميراً .. في الوقت الذي يمزقك أبناؤك إرباً إرباً .. بحجة الإصلاح ..


بسام البدري

اضيف في 03 فبراير, 2009 08:25 م , من قبل alensanman144
من لإمارات العربية المتحدة said:

السلام عليكم

المسلمون بصفه عامة لهم مرجعيتهم وثوابتهم التى دائما يسيرون على نهجها

ومن خلالها يقومون بها انفسهم وهى الكتاب والسنة المطهرة


وفلسطين ارض الرباط ما ضاعت من المسلمين

الا بسبب عدم وجود مرجعية صادقة وحاسمة من اول مبادئها ان تخاف من الله

وان يكون حب الله ثم الوطن هو اول بند في نهجها

تخاف على افراده جميعا وبدون استثناء لاتهملهم بصرف النظر عن هويتهم ومعتقداتهم

وفعلا فى فلسطين ترسمت هذة المرجعية تحت عنوان منظمة التحرير التى كانت اهدفها ومرجعيتها ترضى كل مسلم على ساحة المعمورة

ومع مرور الايام والتخلى عن المرجعية والتخلى عن حب الوطن

وجدنا الانقسام والفلتان والنهب

ومن خلال هذة المعانى تجبرت علينا قوى الشرق والغرب وعلى رئسهم رؤوس الافعى الكبرى
الصهيانة والامريكان

ورغم ضعفهم وهزلانهم الشديد ووضح هذا من خلال معركتين حقيقتين

معركة 2006 ومعركة الفرقان الابية 2008 / 2009

لكن استقوا وتجرؤوا علينا بالخيانة والضعف والتمزق لمأرب شخصية ونزعات سلطاوية تمسكوا بها وان ضحوا بكل غالى ونفيس

مع هذا الضباب الهالك المفزع لابد وان يشرق النور

وكان بداية هذا معركة الفرقان من الحسم العسكرى

وجاء دور مرحله الصمود السياسى وسننتصر فيه باذن الله تعالى

بزغ نور جديد وقوى صوت الحق والقوة على لسان جند من جنود الله

صوت الحق والدعوة وقوة الايمان من خلال تفاعل الاخ ابو الوليد خالد مشعل

ليعلن عن مرجعية تجمع كل الفلسطينين فى الداخل و الخارج

ولم يحددها ولم يوصفها ولم يدعو لهدم شئ مكان شئ
لانه هذا ليس في نهجة فهو الذى يبنى ولا يهدم

هنا تفوهت الافواه وبدل ان تنضم الى الوحدة وتجميع الصف راحت تنعق هنا وهناك وتدافع عن هويتها بدلا من الدفاع عن الشعب وتحرير الارض

بكل اسف ارتمت فى احضان الصهيونية وسلمت له
وكل من يحاول المساس بهذا يحارب

فكيف يحرر الاقصى اذا هدمت المرجعية ومات كل من دعا اليها
الا بمرجعية قوية تتبنى هذا الامر

اسال الله تعالى ان يحق الحق ويعيد الارض و

اضيف في 05 فبراير, 2009 03:32 ص , من قبل moawadhmh said:

الاخت الغالية اشتياق -
تتعزز شرعية المجلس التشريعي بفضل انتخاب أعضائه من الفلسطينيين المقيمين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. ومع ذلك، فإن منظمة التحرير الفلسطينية التي لا تقوم على أساس انتخابي ولا تمثل جميع الفلسطينيين. ولم يقم عباس بالوفاء بتعهداته لتفعيل الاتفاق باصلاح المنظمة لتضم فصائل فاعله ولتتضح معالم مشروع النظام الأساسي وتأطير طبيعة علاقة المجلس التشريعي الفلسطيني باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وبالمجلس الوطني الفلسطيني، البرلمان المنتهي صلاحياته- حيث انه يتم بالاقتراع وليس بالانتخاب - مع ان التشريعي يقوم مقامه ويحل محله- حتي لا تستمر مسألة ازدواجية القرارات من المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب الشرعي والفاعل الوحيد عكس المجلس الوطني الفلسطيني الغير منتخب والمنتهي الصلاحيات ..


دمتِ بخير

اضيف في 05 فبراير, 2009 10:29 م , من قبل bailerose
من سوريا said:

أخي العزيز...
أتمنى من الله أن تتوحد جميع القوى الفلسطينية و المقاومة على وجه الخصوص و أن تحدد خطاً واحدا مشتركا ألا وهو نهج المقاومة بغض النظر عن حل المنظمة أو تغييرها أو غير ذلك من القرارات..

اضيف في 08 فبراير, 2009 02:26 م , من قبل zaetawi said:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي في الله : اشتياق

بارك الله فيك على ما نقلتي لنا

للأسف من يكتوي بنار الاحتلال ليس كمن يشاهد التلفاز ويسمع بالاخبار

وحيث ان كل ارض فلسطين ما زالت ترزح تحت نير الاحتلال وشعبها المحاصر تحت نيران الاحتلال وسجون السلطة وظلم الدول العربية

فلا بد من التوحد في الرأي ولا بد من المقاومة الجماعية فلارض واحدة والشعب واحد ولا داعي للفرقة بين الاهل والاخوان بالانتماء الى فصيل وكره فصيل آخر
ما يهمنا هو تحرير الارض والمقدسات وقبل كل شيء تحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني والاحتلال السياسي العربي

فقد كانت منظمة فتح ممثلة للشعب الفلسطيني ايام مناداتها بتحرير الارض كاملة وبالمقاومة المشروعة

اما بعد ان تخاذل من تمسك بها مؤخرا وصار يجري وراء الاستسلام فهذا لا يمثل الا نفسه

ومن يريد ان يمثل الفلسطينين فلا بد من تحرير نفسه اولا من التبعية لامريكا واسرائيل
وتشجيع المقاومة وبجميع اشكالها

نحن بامس الحاجة الى من يشعر بكل الشعب الفلسطيني من طفل وشيخ ةوامرأة

ولا يهمنا من يكون
المهم تحرير الارض والشعب ومعرفة ان للواحد فينا وطن محرر يعتز به

ارجو ان يهدي الله كل الفصائل ويتوحدوا على كلمة لا اله الا الله بحق
فالارض المباركة والمقدسة هخي ارض الله
وما نحن وهم وكل الفلسطينين الا مؤتمنين
عليها لنقوم باعمارها

وتقبلي تقديري واحترامي

==ابوجاسم==

اضيف في 09 فبراير, 2009 04:37 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 1

(خالد مشعل والمرجعية الطاغوتية والمُتاجرة بدم الشعب الفلسطيني )


(يا أيها الذين أمنوا إن تطيعوا الذين كفروا يرُدُوكم على أعقابكم فتنقلبواخاسرين*بل اللهُ مولاكُم وهو خير الناصرين)

} ال عمران :

(ومن يبتغي غيرالاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين)

} ال عمران: 85 {

(وما كنت متخذ المضلين عضداً) } الكهف:51 {

(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سُبلنا) } العنكبوت 69 {


(واتل ما أوحى إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته ولن تجد من دونه ملتحداً*واصبرنفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجههُ ولا تعدُ عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطاً )} الكهف : 27+28 {

إن من أول صفات القائد المسلم الذي يقود المواجهة مع الكُفر يجب أن يكون ربانيا,لا يريد زينة الحياة الدنيا,صحيح العقيدة يعرف شروط النصرالتي وضعها الله في القرأن المجيد,وفي مقدمة هذه الشروط عقيدة الولاء والبراء,ويكون لديه فقه المعركة عقائدياً وفقه المعركة سياسياً حتى يعرف العدو من الصديق,وكيف يتنزل نصر الله,وكيف ننتصر بهذا الدين,وكيف بأننا لم ننتصرلا بكثرة عدد ولا بكثرةعدة ولا بتحالفات مع الملاحدة والمُشركين(الذين يلعنون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والقادة الفاتحين والذين يتنكرون لتاريخ المسلمين المفعم بالعزة والكرامة والإنتصارات والفتوحات التي كانت سببا في إنتشار الإسلام في الأرض)ولا بالتحالف مع أعداء الله الذين يستهزؤون بهذا الدين,ولا بإتخاذ الملاحدة عضدا(الذين من أولوياتهم محاربة دين الله حيث يعتبرونه افيون ومخدر ورجعية وتخلف وان محاربة الرجعية والقضاء عليها هي طريق التحرير),فلقد سمعت أحد قادة حماس(محمد نزال)على فضائية الجزيرة الفضائية يقول بأننا(نريد أن نُوجد مرجعيةتتكون من القوى التي تتوحد في نهج واحد ولها نفس الأهداف تضم الحزب الشيوعي والصاعقة ومنظمات لا تُمثل شيئاً مذكوراً في الشعب الفلسطيني وليس لها وجود إلا على الورق وفي دهاليز المخابرات العربية والتي سماها قوى الممانعة ),فأي مرجعية هذه التي تطالبون بها,فهل سينصرنا الله بها إن كنا نؤمن بأن النصرمن عند الله (وما النصر الا من عند الله),وما الذي يجمع حما

اضيف في 09 فبراير, 2009 04:48 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 2

(وما النصر الا من عند الله),وما الذي يجمع حماس التي تقول(لا إله الا الله) مع الحزب الشيوعي الذي يقول(لا إله والحياة مادة ويعتبر الصراع مع اليهود صراع طبقي ويعتبرحماس وكل ما يمت للإسلام بصلة رجعي وظلامي ومتخلف), فيا محمد نزال إن البطولات والتضحيات الاسطورية التي قدمها أبناء شعبنا في غزة صنعها( شباب الاسلام الموحدين لله)حفظة كتاب الله رواد المساجد الذين إتخذوامن(القرأن والسنة مرجعية لهم)الذين كانوا يستغيثون بربهم ولم يكونوا يستغيثون(بلينين وماركس وميشيل وبقسطينطين زريق وجورج حبش)ويرفعون راية لاإله إلا الله وليس الرايات الحُمر,فأين كان هؤلاء الذين تريد ان تجعل منهم مرجعية لنا ولقضيتنا المقدسة في (معركة غزة الأسطورية) وفي جهاد الشعب الفلسطيني الطويل,فلماذا يا(خالد مشعل ويا محمد نزال) تريدان أن تتجاوزا مرجعيتنا الربانية التي عندما تخلينا عنها تاهت بنا السبل وأوكلنا الله الى انفسنا فتداعت علينا الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها,ونزع الله مهابتنا من قلوب عدونا وصرنا غثاء كغثاء السيل لا وزن لنا ولا قيمة ولا إعتبار ولحق بنا البوار وضاعت فلسطين على أيدي من تريد أن تجعلهم مرجعية لشعبنا المجاهد وقضيتنا المباركة المقدسةوالم تسمع يا مشعل ونزال قول الله تعالى (ياأيها الذين أمنوا لا تتخذوا أباءكم وإخوانكم اولياء إن إستحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون ) 23 التوبة ,إن من تريدان أن تجعلوهمامرجعية لشعبنا يجب أن ينتهوا لا أن نعمل على إحيائهم بعد أن أصبحوا على وشك الإندثار وإلى الأبد بما فيهم(منظمة التحرير)التي سيطرعليها(الخونة والعملاء والجواسيس والساقطون التافهون ومجموعة من السكارى والمساطيل والعرابيد الذين حولوا السلطة الى دولة لحدية تقمع شعبنا دون شفقة ولا رحمة ومنعوهم أن يتضامنوا مع شعبهم في غزة)فهؤلاء يجب أن يُقام لهم نصب في مزابل التاريخ,ففلسطين ارض مباركة وليست مزبلة حتى يُمثلها هؤلاء الحثالات ,فهؤلاء أصلا ومن ناحية شرعية لا يُورثوا فقاتل أبيه لا يورّث,فكيف يرث هؤلاء منظمة التحريروقد قتلوا أبيهم ياسرعرفات رحمه الله بأمر من شارون عندما صرح بأنهُ(سيُساعد الرب على قتل ياسرعرفات),وها هو المجرم السفاح الخنزيرالمنتفخ شارون منذ اربع سنوات و نتيجة لهذه الكلمة التي تحدى بها رب العالمين ليس بحي ولاميت,فضرب الله به مثلا لكل أشرارالأرض كما ضرب

اضيف في 09 فبراير, 2009 04:55 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 3

,وها هو المجرم السفاح الخنزيرالمنتفخ شارون منذ اربع سنوات و نتيجة لهذه الكلمة التي تحدى بها رب العالمين ليس بحي ولاميت,فضرب الله به مثلا لكل أشرارالأرض كما ضرب بفرعون مثلاً فإعتبروا أيها الأشرار .
فيا (خالد مشعل)إن فلسطين ليست ملكا لكم ولا لحماس ولا لفتح ولا لأي تنظيم فلسطيني,فهي ملك لكل من يقول لاإله الا الله في مشارق الأرض ومغاربها,أليست هي الأرض المباركة وأولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى محمد صلى الله عليه وسلم,فالشعب الفلسطيني ليس إلا طليعة هذه الأمة والمدافع الأول عنها,وهذا فضل من الله علينا عظيم ذلك الفضل من الله يؤتيه من يشاء,فالنصرالذي تحقق يا خالد مشعل ليس بفضل قيادتكم ولاحنكتكم,بل بفضل الله أولاً ثم بفضل أبناء شعبنا المستشهدين الذين أنجبهم هذا الشعب المبارك المجاهد وبفضل(القيادات الميدانية) التي تحمل روحها على كفها,فمعركة غزة هي حلقة في سلسلة طويلة من مشوار الجهاد الطويل الذي يسير فيه شعبنا وحيدا في مواجهة المشروع اليهودي المدعوم من الصليبية العالمية ومن والاها والذي يمتد عبر مائة عام,فشعبنا الفلسطيني يخوض أطول معركة في التاريخ وبإمكانيات صفر دون ان يرفع الراية البيضاء فهو لم يستسلم ولن يستسلم بإذن الله حتى ندخل المسجد كما دخلناه اول مرة ونتبرعلو اليهود تتبيرا,فمشوار الجهاد بدأ( بإنتفاضة يافا عام 1919 ومرورا بإنتفاضة عامي1922 و1929والثورات المتعاقبة في عقد الثلاثينات والاربعينيات حتى جاءت جيوش الجامعة العربية لتنتزع فلسطين بالخداع من الشعب الفلسطيني لتقوم بتسليم ثلثيها لليهود عام 1948 والباقي عام 1967 ومن ثم جاءت ثورة 1965 فكانت معركة الكرامة عام 1968التي انهت سريعا وبعد تسعة اشهر من هزيمة عام 1967مقولة(الجيش الذي لايقهر),ثم كانت معارك العرقوب البطولية في جنوب لبنان في عقد السبعينات ثم صمود بيروت الأسطوري عام 1982 ثم الإنتفاضة الأولى عام 1987 والتي شهدت حرب السكاكين والإنتفاضة الثانية عام 2001 التي شهدت عمليات استشهادية متتابعة زلزلت الكيان اليهودي الغاصب ثم كانت معركة مخيم جنين الاسطورية عام 2002 ثم كانت معركة غزة في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009 والتي اذهلت العالم ببطولة هذا الشعب الأسطورية والتي اظهرت بأن هذا الكيان الذي ماله من قرار في ارضنا المباركة زواله ممكن وبسهولة).

فمعركة غزة لن تكون الأخيرة حتى يزول

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:02 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 4
فمعركة غزة لن تكون الأخيرة حتى يزول هذا الكيان وهي تضاف في سفرجهاد هذا الشعب العملاق المليء بالبطولات الإسطورية,فلا يجوز تقزيم هذه البطولات التي يصنعها الشعب الفلسطيني بتجييرها إلى زعيم أو قائد أو تنظيم,فالذين قاتلوا وصمدوا وضحوا هُم ابناء هذا الشعب المجاهد البطل,فمن يحق له ان يسرق هذه البطولات ليُتاجر بها في سوق السياسة الدولية,فلا يحق لكم يا مشعل ولا لغيركم ومهما إدعى من شرعية أن يستخدم دماء هؤلاء الأبطال للمُتاجرة فيها بسوق النخاسة الدولية وجعلها عربون للقبول بكم(كقيادة بديلة لمنظمة التحريرالمتهالكة المتردية والنطيحة والتي بال عليها الثعلب وبمرجعية طاغوتية)
فكيف لكم أن تجيروا ما لا تملكون لأي جهة كانت والذهاب للمُتاجرة بها في طهران لبيعها للصفويين السبئيين((((ألد أعداء المسلمين الموحدين لله رب العالمين وفي مقدمتهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسعد وخالد وصلاح الدين رضوان الله عليهم أجمعين مما جعلهم يُوغلون بدماء احفادهم بالعراق من اهل السنة والجماعة,وأوغلوا دون شفقة ولا رحمة بدماء ابناء شعبنا الفلسطيني الذين نقلوا الى العراق بالقوة عام 1948 وبغير ذنب إلا أنهم من اهل السُنة فزادت عذاباته وألامه وشقاؤه,ومخيماته زادت مخيمين على أيدي هؤلاء الصفوين السبئيين(مخيم الوليد (التنف) على الحدود السورية و(مخيم الكرامة)على الحدود الاردنية حيث هرب سكان هذين المخيمين نجاة بأنفسهم من الصفوين المجرمين الحاقدين الى الصحراء ليعيشوا منذ ست سنوات تقريبا في ظروف شديدة الصعوبة والقساوة بعد ان كانوا يعيشون بأمن وسلام منذ عام 1948 حتى جاء هؤلاء مع أعداء الله الامريكان فإرتكبوا ضدهم أبشع الجرائم التي تفوقت ببشاعتها على جرائم اليهود في غزة ومن بقي منهم في العراق يعيشون في رعب وذعر من أتباع حلفائك المراجع الشيطانية,وكثير منهم لم يجد ملجأ إلا في امريكا اللا تينية,فلم نسمع ((من كبيرالصفوين في طهران ولي الفقيه الذي تقول عنه ولي أمرالمسلمين)) كلمة تستنكرهذه الجرائم أو تُحرم دماء الشعب الفلسطيني المسلم,ولماذا يا مشعل لم تحتج عندهم على ذلك ما دُمت حليفهم وحبيبهم وتعتبر نفسك زعيم الشعب الفلسطيني وتنافس ابي مازن على هذه الزعامة الفارغة,ألا تعلم ان الصمت على الجريمة يُعتبر تواطؤ,فهل وهم الأبهة والعظمة التي يحيطونك بها للتغطية على جرائمهم تساو

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:25 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 5
فهل وهم الأبهة والعظمة التي يحيطونك بها للتغطية على جرائمهم تساوي عندك فلسطين وأهلها,فكيف تذهب إليه لتقول له انكم شركاء لنا بالنصر,ألم تسمع بفتوى شريكك هذا وولي أمرك التي( حرم بها تطوع الشعب الإيراني للقيام بعمليات إستشهادية دعما لأهل غزة بإعتبارأنهم كفارمن أحفاد ابي بكروعمرلذلك لا يجوز دعمهم ومساندتهم),فكيف تقول لهُ بأنه شريك في النصر,فهذا ولي أمرك أنت ومن رضي بذلك ومن يتولهم فهو منهم,أما نحن فلا مولى لنا إلا الله ورسوله وصالح المؤمنين )))))

- Hide quoted text -
واريد ان أسألك يا(خالد مشعل) هل صحيح ما رواه الكاتب الفرنسي اليهودي(ماريك هالتير)في مقابلته مع جريدة الشرق الأوسط على لسانك في العدد الصادر يوم الأحد 1_2 _2009حيث روى عنك:

- Hide quoted text -
(أنا مُستعد للحديث مع إسرائيل على قاعدة حدود 4 حزيران 1967 ) وقال(هالتير)انه طلب من مشعل تكرارما قاله وأن الاخير كررذلك مرتين إلى درجة أن ذلك أثار دهشة مترجمي السوري,ورغم أن مشعل لم يقل(أنا أعترف أو أنا مستعد للاعتراف بإسرائيل في حدود 1967غير أن هالتيرعبرعن يقينه ان المقصود من كلام مشعل هو(إعلان الاستعداد للاعتراف بإسرائيل داخل حدود4 حزيران 1967 والاعتراف بالحدود يعني الإعتراف بما هو وراءه وإلا فما معنى القول إنه مستعد للحوار مع إسرائيل على قاعدة هذه الحدود ),وقال(هالتير)للصحيفة إنه طلب من مشعل الاعلان عن إستعداده للحديث مع إسرائيل على قاعدة حدود 1967 علناً),وسأل(هالتير مشعل عما إذا كان يريد نقل الرسالة إلى الاسرائيليين وكان جوابه لم لا؟؟لكن يجب نقلها إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وقال هالتيرإنه(نقل الرسالة) للمسؤولين الاسرائيليين لكنه لم يلقى منهم جواباً لأن الحرب في غزة كانت قد بدأت,وعندما سأل هالتيررئيس المكتب السياسي لحماس عما إذا كانت هناك فروق بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن الاعتراف بإسرائيل بعد هذا (التحول الايدولوجي)أجاب مشعل:ثمة فرقان رئيسيان:
الاول أن حماس تتمتع بشرعية الانتخاب بموجب إنتخابات عام 2006 حيث أعطاها الفلسطينيون أكثرية نيابية في إنتخابات شفافة وديمقراطية تحت إشراف دولي.

والثاني أن أبو مازن ليس له القوة لضمان قبول وتنفيذ إتفاق سلام يوقعه مع إسرائيل بينما حماس لديها القدرة والقوة على ضمان تنفيذ توقي

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:29 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:



-



والثاني أن أبو مازن ليس له القوة لضمان قبول وتنفيذ إتفاق سلام يوقعه مع إسرائيل بينما حماس لديها القدرة والقوة على ضمان تنفيذ توقيعها في حال توصلت إلى إتفاق مع الجانب الاسرائيلي,وعما قصده خالد مشعل بالقوة,أجاب هالتير أنه كان يعني بالطبع القوة العسكرية,وقال هالتيرإنه أثار مع مشعل موضوع الفائدة المرجوة من إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل وتوفيرحجة لها من أجل الرد العسكري العنيف عليها وكان جواب مشعل(((((( أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة وإذا ردواعلينا عسكريا فبإستطاعتهم أن يربحوا الحرب الميدانية لكننا سنربح معركة الرأي العام الدولي إذ عندما سيرى العالم أطفالنا يموتون عندها ستكون إسرائيل قد خسرت الحرب )))).

- Hide quoted text -
ان هذه المقابلة والتي لم تنفيها يا(مشعل)حتى الأن إذا صحت فهي عملية تسويق لنفسك عند الأمريكان واليهود بطريقة خسيسة ورخيصة ووضيعة ترقى الى الخيانة العظمى وهي مُتاجرة بدم ولحم اطفالنا وشعبنا ولا يجوزالسكوت عليها,فالسكوت عليها جريمة وكل من يسكت عليها فهو موافق على ما جاء فيها,فهل تريد يا مشعل أن تقدم لحم اطفالنا ونساءنا ورجالنا وجميع أبناء شعبنا مشوياً بنيران اليهود على قربان الأمريكان واليهود وما يُسمى بالرأي العام العالمي كعربون لإعتماد زعامتكم وقيادتكم,فأين هو هذا الوهم العالمي المُسمى بالرأي العام العالمي الذي تريد ان تكسب منه النصردُلنا عليه أين يباع؟ واين يشترى؟

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:32 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 7


وهل يامشعل الخلاف بينكم وبين عباس على من هوالأحق بالإعتماد من قبل الأمريكان واليهود كممثل وزعيم للشعب الفلسطيني بصفته الأقدرعلى ضمان اي إتفاق مع اليهود,فتعتبرون انكم الأجدربذلك لأنكم الأقوى,فالقضية إذاً ليست المنافسة بين من يُريد أن يخون وبين من يُريد التحريربل بين من هو أحق بالخيانة ,فيا خالد مشعل لماذا لم تنفي هذا الكلام الذي قالها هذا اليهودي على لسانك في هذه المقابلة حتى الان؟؟ فإذا إستمرصمتك فهذا أكبر دليل على أنك قد قلت ذلك,فنحن لن نصمت وكل من يصمت على كلامك الخطيرهذا فهو شريك في الجريمة وموافق عليها.

- Hide quoted text -
وهل صحيح يا خالد مشعل ما تناقلته الأنباء بأن هناك إتصالات تجري بينكم وبين الأمريكان في الخفاء من أجل إعتمادكم بديلا لمنظمة التحرير,حيث إستغل الأمريكان نقطة الضعف الأساسية لديكم وهي((التهافت على الزعامة ولو كان ثمنها لحم أطفال فلسطين)),وكيف لأحد ممثليكم في الخارج في لبنان أسامة حمدان يُصرح بطريقة إستعراضية و بمنتهى المراهقة السياسية يقول بأنه(قد عوض جميع الخسائر من الاسلحة والعتاد في غزة بعد وقف إطلاق النار مباشرة,ولقد إستطعنا أن نملأ غزة بالأسلحة)أليس هذا التصريح يُعبرعن مراهقة سياسية خطيرة,أليس هذا يعني تحريض لليهود حتى يُجهزواعلى غزة ويستكملوا تدميرالأنفاق,فالأولى لكم يا(من تتهافتون في الخارج على القيادة والزعامة بطريقة إستعراضية مقيتة) أن تصمتوا ولو قليلا وأن تدعوا من هُم في الداخل قادة المعركة الحقيقين أن يُديروا المعركة,فأهل غزة أدرى بشعابها من الذين يتهافتون على الأضواء,فلماذا هذا التهافت على قطاف ثمارالنصرو قبل إنتهاء المعركة,إن أخطرطاعون يُصيب الثورات ويُجهض الإنتصارات هو(القيادات الإنتهازية المتهافتة)والتي تشعر بأنها ليست أهلاً للقيادة ولكن القدر جاء بها وفي ظروف هي أدرى بها عندما تبنتها جهة عربية لهدف ما هُم أدرى به ولا بُد ان يفتح ملف ذلك في يوم من الأيام,فالذي يتبناه أحد زعماء العرب يكون عليه مليون علامة إستفهام,

(فمشعل فاهم وانا فاهم ومحمد نزال فاهم وابو مرزوق فاهم ) .
فيا خالد مشعل لا تغرنك هذه الأضواء والزعامة الوهمية,فتظن بأنه أصبح لديك حصانة بعد إنتصارغزة تستطيع بموجبها أن تفعل أو تقول ما تشاء وأن تتاجر بهذا الإنتصار دون أن يستطيع احد أن يعترض عليك أوينتقدك,

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:34 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 8

(فمشعل فاهم وانا فاهم ومحمد نزال فاهم وابو مرزوق فاهم ) .
فيا خالد مشعل لا تغرنك هذه الأضواء والزعامة الوهمية,فتظن بأنه أصبح لديك حصانة بعد إنتصارغزة تستطيع بموجبها أن تفعل أو تقول ما تشاء وأن تتاجر بهذا الإنتصار دون أن يستطيع احد أن يعترض عليك أوينتقدك,فإن كنت تعتقد ذلك فأنت واهم,فالشعب الفلسطيني ليس قطيع من الأغنام يقاد الى المذبح وهو يُغني ويرقص ويُطبل خلف الزعامات أو يسمح بالمتاجرة في دمه ولحمه,فالشعب الفلسطيني هوالقائد وهوالزعيم وهو صاحب الإنتصار,فهو اكبر واعظم من جميع القيادات والزعامات,فهو دائما متفوق على قياداته وسابق لها,ألم ترى أطفال هذا الشعب كيف يتحدثون على شاشات التلفزيون بوعي ونضوج وبدرجة عالية من الإحساس بما يجري لهم وما حولهم وبإسلوب يعجز عنه من يتزعمون هذه الأمة بل يتفوقون عليهم,فهذا شعب(فارس عودة)ذلك الطفل الغزاوي الذي إستشهد في بداية(إنتفاضة الأقصى) وهو يجابه الدبابة بالحجر,فالشعب الفلسطيني يعرف من هم القادة الحقيقيون الذين كانوا في الميدان وشاهدهم كيف كانوا يتحدثون في وسط غبار المعركة بتواضع وسكينة ويشكرون الله على النصر ولم يبدوا عليهم أي غرور أو مراهقة سياسية أوتكلف أوتصنع أوإستخفاف بالخسائرالتي لحقت بشعبنا في غزة,فعليك يامشعل أن تعلم بأن الشعب الفلسطيني يرقب دبيب النمل على صعيد قضيته المقدسة ولا حصانة لأحد امام فلسطين وشعبها,ففلسطين المباركة وشعبها المجاهد فوقكم وفوق التنظيمات وفوق الزعامات والقيادات,ومرجعية الإسلام فوق جميع المرجعيات .
فالسلام على على فلسطين المباركة وعلى شعبها المجاهد الصابرالمرابط,والسلام على أبطال القسام,والسلام على جميع المجاهدين بمختلف عناوينهم الذين يقاتلون لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى,وإنني أتوجه لكم يا أيها المجاهدون يا حفظة القرأن,يا أبطال الإسلام,يا أبطال القسام وغيرهم من المُجاهدين الذين يعلمهم الله والذين كانوا يتقدمون الصفوف ويقاتلون بصمت حتى يكون العمل خالصا لله رب العالمين,يا شباب الإسلام يا من اذهلتم الدنيا ببطولاتكم وتضحياتكم,يا من كنتم تستغيثون بالله في المعركة فنصركم الله ((هل تقبلون بما صرح به مشعل لليهودي هاريك هالتير,وهل تقبلون ان يتاجر بدمائكم ولحوكم كائنا من كان,وهل تقبلون أن تكون مرجعيتكم جاهلية إلحادية,وهل تقبلون ان يكون ولي أمركم صفوي سبئي يلعن

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:39 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 9

( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا*ربنا أتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيراً) } الاحزاب:66+67 {
فإياكم أن يُحبط الإنتهازيون المتهافتون على الزعامة عملكم أو أن تسمحوا لهم ولغيرهم أن يُتاجروا ببطولاتكم أو يفرضوا عليكم مرجعية غير مرجعية القرأن والسنة,لقد أشقتنا الأيدلوجيات وزادت من عذابتنا وأطالت درب ألامنا هي وأصحابها الذين والله لو تمكنوا منكم لقتلوكم دون شفقة ولا رحمة,فأناشدكم بالله العظيم بأن تعلنوها(راية إسلامية)لا لبس ولا خلط فيها ولادخن ولا دخس(راية الولاء لله ورسوله وللمؤمنين والبراء من الكفر والمشركين),فلا يمكن ان يكون نصروتمكين إلا بهذه الراية, فهذه الراية التي تهزم امريكا وعملاءها في العراق وافغانستان والصومال,وهذه الراية التي لن يكون تحريرلفلسطين إلا بها,فاناشدكم بالله العظيم أن تطهروا منهجكم وأدبياتكم من أية مخالفة للقرأن والسُنة ولو كانت هذه المخالفة لفظية مثل(إصطلاح المقاومة)التي لها ألف معنى,فالجهاد هو مصطلح قرأني,فالأولى ان نستخدم مصطلحات القرأن المنزلة من عند رب العالمين وإستبدال (مصطلح المقا ومين) ب(مصطلح المجاهدين في سبيل الله) فكل من يريد أن ينضوي تحت مرجعية الجهاد والقتال في سبيل الله وينضم الى صفوف المجاهدين فهومنا ونحن منه وكل من يقاتل تحت مرجعية وراية جاهلية طاغوتية كالمرجعية التي إقترحتها قريش على رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي رفضها قائلا

( والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما تركت هذا الامر حتى أهلك دونه)

فهو ليس منا ونحن لسنا منه ولو كان اقرب الناس الينا,والرسول صلى الله عليه وسلم يقول
( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي)
وعلينا أن نعلم بأن العمل لا يُقبل إلا إذا كان صحيحا خالصا فمن يقاتل تحت مرجعية جاهلية طاغوتية فقد مات ميتة جاهلية فما بال مشعل يريد ان يُضلنا السبيل ويُحبط عملنا ويُدخلنا دروب التيه والضياع,فتمسكوا بمرجعيتكم يا شباب الاسلام ولا تجعلوا للكافرين عليكم سبيلا وإلا فإن الله غني عن العالمين .

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:45 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

منقول 10
منقول 10
فإياكم أن يُحبط الإنتهازيون المتهافتون على الزعامة عملكم أو أن تسمحوا لهم ولغيرهم أن يُتاجروا ببطولاتكم أو يفرضوا عليكم مرجعية غير مرجعية القرأن والسنة,لقد أشقتنا الأيدلوجيات وزادت من عذابتنا وأطالت درب ألامنا هي وأصحابها الذين والله لو تمكنوا منكم لقتلوكم دون شفقة ولا رحمة,فأناشدكم بالله العظيم بأن تعلنوها(راية إسلامية)لا لبس ولا خلط فيها ولادخن ولا دخس(راية الولاء لله ورسوله وللمؤمنين والبراء من الكفر والمشركين),فلا يمكن ان يكون نصروتمكين إلا بهذه الراية, فهذه الراية التي تهزم امريكا وعملاءها في العراق وافغانستان والصومال,وهذه الراية التي لن يكون تحريرلفلسطين إلا بها,فاناشدكم بالله العظيم أن تطهروا منهجكم وأدبياتكم من أية مخالفة للقرأن والسُنة ولو كانت هذه المخالفة لفظية مثل(إصطلاح المقاومة)التي لها ألف معنى,فالجهاد هو مصطلح قرأني,فالأولى ان نستخدم مصطلحات القرأن المنزلة من عند رب العالمين وإستبدال (مصطلح المقا ومين) ب(مصطلح المجاهدين في سبيل الله) فكل من يريد أن ينضوي تحت مرجعية الجهاد والقتال في سبيل الله وينضم الى صفوف المجاهدين فهومنا ونحن منه وكل من يقاتل تحت مرجعية وراية جاهلية طاغوتية كالمرجعية التي إقترحتها قريش على رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي رفضها قائلا
( والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري ما تركت هذا الامر حتى أهلك دونه)
فهو ليس منا ونحن لسنا منه ولو كان اقرب الناس الينا,والرسول صلى الله عليه وسلم يقول
( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي)

(ألم ترى إلى الذين يزعمون أنهم أمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يُضلهم ضلالاً بعيداً) } النساء:60 {
فالدين النصيحة فالحذر الحذر ياشباب الإسلام من المتهافتين على الزعامة ان يقودوكم الى الهاوية
اللهم إني قد بلغت اللهم فإشهد

محمد أسعد بيوض التميمي

مدير مركز دراسات وأبحاث الحقيقة الإسلامية

bauodtamimi@hotmail.com

bauodtamimi85@yahoo.com

الموقع الرسمي للإمام المجاهد الشيخ

اسعد بيوض التميمي رحمه الله

www.assadtamimi.com/mohammad/

اضيف في 09 فبراير, 2009 05:48 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

عذرا للإطالة في نقل النص الطويل للشيخ محمد التميمي و لكنها معلومات و آراء تستحق القراءة في فهم مشعل المفتون بالأضواء و ميكروفات و كاميرات المجطات الفضائية و الذي لا تخرج لغته السياسية عن إطار مدرس في مدرسة إبتدائية سياسة ساذجة
أما عن منظمة التحرير و حركة فتح فلي رأي آخر سأشرحه في وقت آخر

اضيف في 10 فبراير, 2009 01:51 ص , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

لقد أجهدت نفسي اليوم بنقل تعليق مطول هنا في مدونتك و لكنني لم أجده الآن .. قد أكون أثقلت عليكٍ بهذا
أعتذر عن تواجدي هنا فيما لم يعجبك كما أظن
و لكنه كان كلام يستحق القراءة ضد مفتون الكاميرات مشعل
و لتذهب الديمقراطية إلى الجحيم
و أيضاً أنا لأنني حاولت أن أنقل وجهة نظر لم تكن منسجمة مع عبقرية مشعل

اضيف في 10 فبراير, 2009 01:54 ص , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

عفوا عندما كتبت التعليق السابق لم أكن أرى تعليقاتي هنا
لذا أسحب التعليق السابق

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:03 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي أبو الحسن ..

أشكر مداخلتك وأنت على علم بأنني لم أخذلكم بيوم من الأيام فهناك فرق كبير ما بين فصائل المقاومة وما بين أهداف منظمة التحرير التي باتت الآن ضد المقاومة ..

ما ذكره مشعل لابد وأن يوقظ الجميع من سباتهم كي ينهضوا بهذا الشعب من جديد ..

لقد أوجدنا الله هنا في ساحات الجهاد والنضال فلماذا لا نثبت ولم يكن لدينا أي بديل آخر عن المقاومة ..

أتمنى أن تعذرني لتأخيري في الرد علي تعليقك وكنت اكتفيت بالنقاش الذي دار فيما بيننا ..

تحياتي لك وكل احترامي وتقديري ..



اضيف في 10 فبراير, 2009 09:09 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي جلال ..

كل شعوب الأرض تبحث عن قائد ورئيس لها يكون على قدر كبير من المسئولية على قدر كبير من الحنكة والقدرة على تحمل المسئولية ..

وللأسف حتى الآن لم يبرز لنا هذا القائد الذي يوحدنا أكثر ما يفرقنا .. أن يتنازل عن أشياء تعود بالمنفعة على الوطن وعلى الشعب ..

أتمنى من الله العلي القدير أن يجمعنا على الحق وعلى وحدة الكلمة والصف ..

تحياتي لك وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:11 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي النعماني ..

معك حق والله ..

ربنا يجمعنا على الخير وعلى مصلحة الوطن والمواطن وعلى وحدة الصف أمام عدونا الأوحد ..

تحياتي وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:14 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أشكرك أختي عليسة وبارك الله فيكي ..

أتمنى الوحدة عما قريب بين شطري الوطن بإذنه تعالى ..

تحياتي وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:21 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي مؤيد ..

ربما كان أبو العبد هنية بالنسبة لي أفضل حال من مشعل ومن الجميع ..

ما نلاقيه هنا على أرض القطاع ليس بالقليل ونحن نريد من يشعر بنا وبآلامنا وبخفقات قلوبنا أثناء القصف والتعرض للموت والدمار ..

لذلك أنا أقدر وأحترم القائد الذي لا يبتعد كثيراً عن هذا المناخ وخاصة إن كان هو أيضاً هدف ليس ببعيد عن الاحتلال ..

رحم الله قادات القطاع الذين استشهدوا ورحم الله أبناءهم وذويهم ..

هؤلاء من يستحقوا الشرعية ويستحقوا أن يتحدثوا باسم هذا الشعب المظلوم ..

ولكن تبقى الشرعية العالمية التي تنال الرضى الأمريكي والصهيوني ..

للأسف الحياة أصبحت تسير بالمقلوب ..

تحياتي وكل احترامي وتقديري أخي مؤيد ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:23 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي دكتور بسام البدري ..

أتمنى من الله العلي القدير أن يهدي قادتنا ويوحدهم ضد عدونا الأوحد كي نستطيع النهوض من جديد ..

لك كل الاحترام والتقدير ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:27 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أختي الفاضلة من الامارات ..

والله كم نتمنى أن يكون القرآن هو دستور جميع البلاد العربية والاسلامية ولكن للأسف نحن العرب لم نعد موحدين والعرب لم يعد الاسلام هو منهجهم الحنيف ..

لكن في القطاع تختلف كل الموازين فنحن قد تخلى عنا القريب قبل البعيد ولم يعد لنا منجا من الله إلا هو ..

ربما كان هذا السبب الذي قادنا للإنتصار فربط الله على قلوبنا واستطعنا اجتياز تلك المحنة بفضله تعالى ..

الحمدلله من قبل ومن بعد .. وتحياتي لك وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:34 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي مؤيد ..

الظروف التي كانت موجودة ومن خلالها نشأت منظمة التحرير الفلسطينية تختلف اختلاف كلي عن ظروف نشأة المجلس التشريعي ..

المنظمة لا أعرف لماذا بقيت استمراريتها برغم اختلاف الظروف .. هي نشأت لتحرير الوطن ولكنها شطبت من بنودها ..

أعلم بأن هناك خطأ ما ولابد من إصلاحه .. وكم أتمنى أن يجتمعوا ويتحدثوا ويكون الهدف هو المصلحة العامة للوطن والشعب ..

تحياتي لك وأشكرك على مداخلتك القيمة ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:39 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


الأخ الكريم من سوريا ..

هناك دوما فرق ما بين نهج المقاومة ومن يتبع طرق السلام ..

هما خطان متوازيان من يوم أن كان أبو عمار رحمه الله ووقع على مبادرة السلام مع العدو ..

كانت الموازين معتدلة ولكن بعد أن وجدت المقاومة نفسها في خطر وبدأت تحارب من أبناء الوطن أنفسهم بحجة السلام فكان ولابد أن تحافظ على نفسها وعلى تواجدها ..

المقاومة لابد وأن تبقى مادام الاحتلال جاثماً على أراضينا .. أما صناع السلام فقد تغيرت ملامحهم ولم يعودوا قادرين على المقاومة الآن ..

تحياتي لك وأشكرك على مرورك الكريم ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:48 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي أبو جاسم ..

أشكرك جزيل الشكر على مداخلتك وأنا أوافقك الرأي في كلماتك ..

لم يكن طريق السلام وحده قادر على استعادة الحق من اليهود الصهاينة ..

ولم يعد السلام إلا كلعبة سخيفة يمارسها البعض من أجل الاستمرارية ..

ما ينقصنا فعلاً هو الوحدة الوطنية هي من سيأتي لنا بحقنا في تلك الحياة إن لم يكن عن طريق من سلك درب السلام فتأتينا عن طريق من يسلك دروب المقاومة والجهاد ..

ولكن العدو يقدم اتفاقيات ويقوم بتقييد قادة السلام العرب بتلك المواثيق من أجل القضاء على المقاومة ..

أتمنى من الله العلي القدير أن يجتمعوا على الخير وأن يعلموا جيداً أين مصلحة الوطن ومصلحتنا كشعب مشرد ومظلوم ويعملوا على تحقيقها ..

تحياتي لك وكل احترامي وتقديري ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 10:26 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


أخي الغالي الأستاذ الفنان عصام طنطاوي ..

أنا قرأت التعليق كاملاً وهو فعلا لم يكن هنا على الصفحة المخصصة للمقال .. كان في صفحة التعليقات ولا أعلم لماذا هذا الخلل ..

عموماً المقال يعبر عن وجهة نظر كاتبه .. ولكل شخص وجهة نظره الخاصة ..
وأنت بما أنك نقلته الى هنا فهو يعبر عن وجهة نظرك والتي لابد وأن نحترمها جميعاً ..

لا أخفيك هناك الكثير من الحقائق أجدها موجودة في هذا المقال وهناك أيضاً المبالغة في أمور كثيرة ..

السيد مشعل سياسي وهو المسئول الأول عن الشعب والحكومة في القطاع ومن الواجب عليه أن يحرك ضمائر الشعوب بخطبه الرنانة والمبالغ فيها أحياناً ..

كما أن ظهوره على الفضائيات أثناء الحرب خاصة وفي ظل عدم قدرة قادة غزة على الظهور هو حقنا عليه .. أن يصول ويجول باسم الشعب المنكوب الذي تخلت عنه كل حكومات العالم أثناء تلك الحرب المسعورة ..

هل تدرك كيف كانت أحوالنا أخي عصام ونحن نستمع بلهفة كبيرة لكل من بيده القرار ليقدم لنا كلمة صادقة بأنه سيعمل كل ما بوسعه من أجل أن يوقف هذا العدوان ..

ما حدث هنا في غزة من حرب مجنونة كان العرب أحد أطرافها وكان صمتهم وضعف حجتهم وتشديد حصار مصر العروبة علينا هو خير دليل على تخليهم عنا ..

أنا لا ألوم مشعل إن وقف أمام الفضائيات وقال ما قال .. وهو المسئول الأول عن غزة حكومة وشعب ..

ولكن ماذا قدم الآخرين ؟؟ لقد أعيانا صمتهم .. وأدهشنا تجاهلهم لكل ما لاقى الشعب الفلسطيني من أهوال ولم يتحركوا ليعقدوا اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني والذي لم يعقد منذ اثني عشر عاماً إلا من أجل إدانة مشعل فقط ..

أنا لا أدافع عن مشعل وربما هو باتجاهه الى إيران يضع الشعب الفلسطيني على أول طريق لا يعرف مداه إلا الله .. ولكن أين البديل أخي عصام ؟؟

نحن هنا نموت في كل يوم ولا أحد يقدم لنا المساعدات سوى حكومة حماس .. هل أتت مساعداتها من إيران ؟ أهلا وسهلا بكل مساعدة تقينا برد الشتاء القارص وخوف مرتقب من هطول للأمطار وأفواه جائعة وأبناء بحاجة لكل شيء ..

ماذا قدمت لنا الدول العربية ؟؟ المساعدات التي تأتي من الدول العربية تحول من معبر رفح الى معبر كرم أبو سالم حتى تكون تحت اطلاع العدو وتحت رحمته هل يسمح بدخولها إلي

اضيف في 10 فبراير, 2009 10:31 ص , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


المساعدات التي تأتي من الدول العربية تحول من معبر رفح الى معبر كرم أبو سالم حتى تكون تحت اطلاع العدو وتحت رحمته هل يسمح بدخولها إلينا أو لا يسمح .. ومتى وكم هو الحجم المسموح بدخوله ..

حتى المتضامنين معنا من أطباء ومسئولين وصحفيين ألم يلاقوا الأمرين قبل وبعد الدخول الى غزة؟ اعتلقت مصر من جميع الجنسيات .. حتى رئيس البعثة الطبية الأردنية الدكتور المساعيد والذي اعتقل بمجرد خروجه من غزة لماذا؟..

وما هو ذنبنا الذي اقترفناه لنجد كل هذا الظلم من أخوتنا في العروبة .. هل لأننا نجاهد؟؟

هل تعلم أخي عصام بأن الكثير من سيارات الاسعاف المصرية كانت تعود لمصر فارغة ؟ أهالي الجرحى كانوا يرفضون ذهاب أبناءهم للعلاج هناك في مصر .. كانوا يؤثرون استشهاد أبناءهم هنا في القطاع على أن يذهبوا لملاقاة ما هو أشد هناك ..

عموماً كما أخبرت بتعريفك للكاتب هو شيخ اسلامي .. يرجو أن يتبع المسلمين الكتاب والسنة في كل معاملاتهم .. ومشعل يبقى سياسي يتواجد في باحات السياسة القذرة لذلك لابد من أن يتلون على شاكلتهم بعض الشيء ..

أما حديثه مع الصحفي البريطاني .. ربما هو ليس بصحيح .. أنا لم أقرأ هذا الحوار وربما هو ملفق أو غير مفهوم بالنسبة للصحفي ..


وتبقى الأيام القادمة تخبىء لنا الكثير .. ومع ذلك أقسم بالله العظيم ثقتي في المجاهد الذي يقف على خط الجبهة يقدم كل ما بوسعه من أجل درء الاحتلال الغاصب عنا هو بالنسبة لنا أرجل وأشجع وأجدر من كل الحكام العرب المتشدقين بكلمات لا ترفع عنا أي ظلم أو عدوان ..

إليك كل الشكر والتحية أخي عصام وكل الاحترام والتقدير ..

اضيف في 10 فبراير, 2009 09:56 م , من قبل عصام طنطاوي
من الأردن said:

الأخت المحترمة إشتياق
المقال الطويل الذي نقلته يمثل وجهة نظر كاتبه و ليس بالضرورة أن بعبر عن وجهة نظري .. و إن كنت أرى أنه يستحق القراءة بأي حال .. مع أنني أختلف معه في الكثير من النقاط التي وردت فيه
فموقفي من الجمهورية الإيرانية موقف إيجابي و أنا أحترمهم جداًبل أحبهم
و لكنني أرى أن خالد مشعل ليس مؤهلاً لهذا الدور الذي يقوم به و لغته السياسية ساذجة ولا مكان لها في هذا العالم و هي لغة فقيرة لا تخرج عن إطارها المدرسي و تفتقر للفكر و العمق
و لعل مبعث غضبي هو تجاوزه على كيان منظمة التحرير التي قدمت آلاف الشهداء عبر تاريخها الطويل حتى حصلت على إعتراف أكثر من 120 دولة في العالم .. و تظل حركة فتح هي الحاضنة الكبرى لكل قوى الشعب الفلسطيني و القائد الشهيد ياسر عرفات كان يعرف يتعامل مع كل المنظمات الفلسطينية المنطوية تحت مظلة منظمة التحرير
و مشعل لا يحق له أن يمحو ذاكرتنا الوطنية و النضالية لمجرد أن حماس تعرضت للقصف في معركة غير متكافئة من الصهاينة
و لكن لنفكر الآن أين ذهبيت حركة فتح الإنتفاضة التي أنشأتها سوريا ضد عرفات و المنظمة ؟؟ أين هو الآن أبو موسى و خالد العملة و أبو أكرم و غيرهم ؟؟؟؟
كانوا ورقة صغيرة لعبها النظام السوري بغباء ضد فتح و ياسر عرفات و تلاشوا الآن كما سيتلاشي دور خالد مشعل بعد حين و في لعبة النظام السوري في تبديل الأسماء و حرق الأوراق و المراحل و التوجهات

اضيف في 11 فبراير, 2009 12:02 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


بالنسبة للأغلبية في القطاع السيد مشعل يتمتع بشعبية لانظير لها ..

هو يحيا في نبض الشارع الفلسطيني في قطاع غزة .. برغم أنه خارج القطاع ولكنه يتواجد مع الناس ويتلقى الكثير من الحب والتقدير من الناس .. وطبعاً لابد وأن تجد له أعداء لطبيعة الانقسام داخل الشارع الفلسطيني ..

أما رؤيته السياسية فهي تعتمد على أسس المقاومة والصمود .. وهو يعلم جيداً قدرات شعبه في غزة ولولا ذلك لأعلن الاستسلام منذ الضربة الأولى.. ومن وجهة نظري حماس نجحت سياسياً وعسكرياً في إثبات وجودها وإيصال صوتها لكل العالم ..

ولولا الحصار الفلسطيني المصري الاسرائيلي لاستطاعت حكومة حماس أن تثبت جدارتها على الساحة الفلسطينية وقدرتها على النهوض بالاقتصاد الفلسطيني ولكن هي تجابه بشراسة من أجل مصلحة الكيان .. حتى النقود التي حملها السيد أيمن طه من أجل أبناء القطاع اليتامى والمشردين سرقها النظام المصري وأضافها في حساب خاص باسم السلطات المصرية لدي فرع البنك الأهلي بالعريش علي ألا يتم التصرف فيها إلا بناء علي تعليمات صادرة من السلطات المصرية‏.‏.

أين دور منظمتنا الغراء في حمايتنا .. حماية أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج من جور الظالمين ..

منظمة التحرير الفلسطينية والتي قدمت آلاف الشهداء كي تكون قررت مؤخراً ألا تكون ..

هذا قرارها هي أخي عصام وليس قرار مشعل أو غير مشعل ..

ومن وجهة نظري أنه لم يتم الاعتراف بها عالمياً إلا بعد أن تخلت عن الكثير من بنودها التي أقيمت من أجلها وتخلت عن الكثير من أبنائها بسبب توجهاتهم الحركية ..

فمثلاً حماس والجهاد والذين يضمون نسبة كبيرة جداً من أبناء الشعب الفلسطيني غير معترف بهم من قبل تلك المنظمة ..

بمعنى أنك الآن لو كنت تنتمي لحركة فتح فقط فالمنظمة هي مرجعيتك ويبقى العكس صحيح ..

ومع ذلك السيد مشعل لم يطالب بإلغاء منظمة التحرير فهي تعتبر الآن كالعجوز في المنزل أي أنها بركة الدار ..

ولكن السيد مشعل طالب بإنشاء مرجعية للفلسطينيين تهتم بالمقاومة الفلسطينية وتبنى على أسس صحيحة يكون خيارها وأساسها هو المقاومة ضد الكيان الصهيوني .. أي تنشأ لنفس السبب الذي أنشأت من أجله منظمة التحرير ..

وتبقى الفاعلية لمن يحاكي الشعب الفلسطي

اضيف في 12 فبراير, 2009 06:08 ص , من قبل SKY2018
من فلسطين said:

لا اله الا الله محمد رسول الله
والخلافه الاسلاميه قادمه
ان شاء الله تعالى
ولنعمل معا لسما2018

اضيف في 12 فبراير, 2009 05:47 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

اختى الحبيبة اشتياق
بارك الله فيك وفى الفلسطينيين الصامدين.
ما تطالبين به هو مطلب شرعى. فكلنا نتمنى ان يتوحد الشمل الفلسطينى تحت قيادة واعية لا يعنيها سوى مصلحة فلسطين وليست المصالح المادية الرخيصة

اضيف في 12 فبراير, 2009 11:02 م , من قبل munaasad
من الأردن said:


حبيبة قلبي الغالية اشتياق

وماذا أقول أو أضيف على كل ماقيل هنا ... لن أزيد سوى بالدعاء لله أن يوحد صفوفنا و نجتمع على كلمة واحدة في مواجهة الأفعى الرقطاء والشيطان الأكبر

تسلمي يا حبيتي على احتمالك وطولبالك وصبرك العنيد الذي تحسدين عليه في الوقت الذي فقدتم فيه كل شئ اللا الايمان بالله

اعانكم الله وصبركم ورعاكم

اضيف في 12 فبراير, 2009 11:08 م , من قبل moawadhmh said:

دعوة لكل المدونات ووسائل الإعلام خاصة منها العربية إلى تغطية أخبار قافلة رحلة خط الحياة من بريطانيا إلى غزة...التي تستمر 16 يوما
دعوه ..
فالجميع مدعو ...إدعموا قافلة رحلة خط الحياة ...

http://moawadhmh.jeeran.com/archive/2009/2/801937.html

اضيف في 13 فبراير, 2009 12:40 ص , من قبل moawadhmh said:

اسرع الطرق للفردوس هو الجهاد..فالوقوف في وجه المعتدي الظالم سواء عدو يتجهمنا او سلطان ظالم من اقصر الطرق المختصره لجنات عدن ..

http://moawadhmh.jeeran.com/archive/2009/2/794445.html

أعل هبل..إقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ ..


اضيف في 13 فبراير, 2009 01:10 ص , من قبل moawadhmh said:

أحمد الشقيري زعيم فلسطين وابنها البار هو من أسس منظمة التحرير عام 1964 .

السرعة القياسية التي أنشأ بها هذا القائد الفذ منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وميثاقها ونظامها الأساسي ..الرجل يمتلك قدرات هائلة وإرادة وطنية صلبة وروح صادقة وإيمان عميق بحق الشعب في استعادة حقوقه وبشخصيته الوطنية. ففي مدة لا تتجاوز الخمسة أشهر نجح القائد الزعيم أحمد الشقيري في الاتصال بكل تجمعات شعب فلسطين في المنطقة العربية واختيار لجان تحضيرية فيها، والتي بدورها اختارت مندوبيها للمؤتمر الوطني الفلسطيني الأول الذي عقد في القدس والذي صادق على الميثاق القومي للمنظمة والنظام الأساسي، كما انتخب الشقيري رئيساً له ولمنظمة التحرير الفلسطينية وكلفه اختيار لجنتها التنفيذية التي تشكلت للمرة الأولى من 15 عضواً، وفي هذا السياق عمل الرجل بكل حيويته على إنشاء مؤسسات منظمة التحرير فكانت الدوائر واللجان والإعلام وغيرها من المؤسسات التي افقدها الاوسلويين كل شرعية ( ويبدو الحاجه ملحه لأحمد شقيري آخر لإصلاح مافسد وتفعيل المنظمه ) .

وفي مؤتمر القمة الثاني الذي انعقد في أيلول (سبتمبر) العام 1964 قدم الشقيري إنجازه (الذي كلف به في المؤتمر الأول لرؤساء الدول العربية المنعقد في العام نفسه ) فصادقت عليه وعلى ميزانيته وبدأ مشوار النضال مبرزاً وجهه الفلسطيني ومتصدراً العمل العربي القومي من أجل تحرير فلسطين العربيه .. كل فلسطين ..كل فلسطين..

ولد أحمد الشقيري في بلدة تبنين اللبنانية عام 1908 أو 1907 حيث كان والده أسعد الشقيري منفياً لمعارضته السياسة التركية، ومن ثم عاد إلى فلسطين للعيش في طولكرم مع والدته التي ما لبثت أن توفت اثر مرض لم يمهلها كثيراً وكان احمد الشقيري لا يزال في السابعة من عمره، وكان هذا أول غيث الظلم الذي لحق به على مدار حياته الغنية والمليئة بالجهد والنضال والإنجازات

في العام 1965 بتاريخ 31/5 – 2/6 انعقد المؤتمر الوطني الثاني للمجلس الوطني، فقدم الشقيري استقالته من رئاسة المجلس ليتفرغ للجنة التنفيذية التي انتخب لرئاستها، ومكلفاً إياه تسمية أعضائها ال 15...

........
....

اضيف في 13 فبراير, 2009 10:37 ص , من قبل stivejo
من الأردن said:

احببت ان اعلق على تعليق المعلم سعيد من السويد.أولا ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ونحن شعب لم نعرف الخضوع والاذلال يوما" ودولتنا التي ستقام على ايدي الشرفاء المقاومين يجب عليهم نزع الفاسدين من حولهم الذي بالاساس كما قالت عنهم اسرائيل انهم عملاء جيدين لنا يجب ان نجدد لهم رئاسة فلسطين م.ع هم هؤلاء الذين سيهدمون ما بنوه المقامون ويقول"المقاومة التي تقتل شعبنا لا نريدها" طزعليك" مع احترامي للجميع .وشكرا" للاخت التي كتبت المقال لأنها تتحدث عما تلوج به نفسي.

اضيف في 14 فبراير, 2009 12:07 م , من قبل gege1991
من ليبيا said:

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ,,

اسعد الله اوقاتك

اختي الغاليه ,, اشتياق

كل شخص و عنده و جهة نظر خاصه

ان شاء الله يحصل خير

و نحن نتظر

تحياتي

جيجي

اضيف في 15 فبراير, 2009 08:22 م , من قبل badd
من مصر said:

أختي اشتياق
إن جري حماس وراء سوريا وإيران واعتبارهما حليفااستراتيجيا لهو من العبث لأن لكل منهما مصالح في الضغط على أمريكا وإسرائيل وحين تتحقق مطالبهما سوف يتركون حماس تواجه بمفردها
ثانيا أنا قد التقيت مع بعض أهالي غزة أثناء علاجي الإشعاعي هنا في القاهرة ووجدتهم ينشدون الخلاص ومنهم من يرفض حماس كمعبر عنه ومنهم من يجد أن حماس هي المعبر عنه
ومعنى هذا أن حماس معبرة عن قطاع واحد من شعب فلسطين وعلينا أن نطالب بإصلاح منظمة التحرير لا إلغائها
سيدتي أنا مع المقاومة والمفاوض الغبي الذي لايستغل من وراءه مقاومة تزيد من ثبات موقفه
علينا أن نتروى قليلا فيما سنكتب حتى نستطيع أن نرى الأمور بشكل واضح فمازالت الصورة غامضة

اضيف في 17 فبراير, 2009 11:06 م , من قبل moawadhmh said:

يقول الإمام المودودي رحمه الله "لقد درب المسلون على الخنوع والاستسلام لمن بيده القوة والنفوذ بدءا من بلاط الأمراء والسلاطين، إلى المدارس والمكاتب والجوامع، حتى استولت على عقولهم وقلوبهم وأجسادهم ظاهرة الخنوع والعبودية

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لا تزال هذه الأمة بخير تحت يد الله في كنفه ما لم يمالئ علماؤها أمراءها، ولم يزل خيارها أشرارها، ولم يمالئ صلحاؤها فجارها، فإذا فعلوا ذلك رفع الله عنهم يده، وسلط عليهم جبابرتهم، فساموهم سوء العذاب وضربهم بالفاقة والفقر وملأ قلوبهم رعباً" .

هل نصدق أن حماس كما يسمونها مشروع خارجي وتنفذ أجنده (إيران، سوريا، حزب الله) هذا تحليل كشفت الأحداث الأخيرة رداء تسويقه..لأغراض معلوم الاهداف من تسويقها..

تحمل مذبحة غزة التي تجاوزت كل ما يمكن تحمله أو تخيله من عذابات تطال هذا الشعب المجاهد الصامد الصابر المرابط على أرض فلسطين منذ النكبة، تحمل تداعياتها مؤشرات خطيرة تنذر بشيء يتجاوز حتى فكرة الدولة الفلسطينية المنتظرة حتى لو على طريقة التسوية الإسرائيلية إلى وضع آخر تتكشف خيوطه في هذه المرحلة وعلى هذه وقع المذبحة.

بعض ما ينشر حول العدوان علي غزة لا يتوارى خجلاً أمام مشاهد الدماء وجثث القتلى المحترقة والمبعثرة والمشوهة وهذا الدمار المريع الذي طال كل شيء.. بل يبيع الوهم أيضاً ويظل يصر على أن يساوي بين الجلاد والضحية، وهو يستعيد اسطوانة مشروخة كشفت هذه الحروب القذرة رداءتها ولم تعد تقدم أي مؤشرات يمكن الثقة بها...

فاليهود لا عهد لهم كما نص القرآن في مواضع عده..

هل الضفة وضعها افضل حالا من القطاع ، العكس صحيح ..السلطسه استولت وتستولي علي اموال الشغب بل وتحاربهم بها وتشتري بها السلاسل والاغلال واستباحتهم بوقائيها في كل مكان والتنسيق مع العدو في احسن حال والاقف الدونمات تصادر يوميا واسبوعيا وشهريا والممزارع تجرف والمنازل تهدم والمستوطنات تتوسع والمواطنين يهاجرون ..فلا امن ولا امان ولا اقتصاد مع تلة عملاء وتحت الاقصي حفريات لهدم الأقصا..وهم يصورون لنا الضفة جنة وارفة..التي اصبحت مرتعا للصهاينة وعملاءهم ضدد المواطنين..

هل نصدق أن حماس ليست سوى جزء من لعبة الصراع بين محور (إيران، سوريا، حزب الله) ومحور المشروع الأمريكي - الإسرائيلي. هذا

اضيف في 17 فبراير, 2009 11:10 م , من قبل moawadhmh said:

//
هل نصدق أن حماس ليست سوى جزء من لعبة الصراع بين محور (إيران، سوريا، حزب الله) ومحور المشروع الأمريكي - الإسرائيلي. هذا تحليل كشفت الأحداث الأخيرة ضعف ورداء تسويقه. فسورية أول المتضررين من الحرب على غزة، وهي كانت تخوض مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي اقتربت أن تكون مباشرة، وأفسدتها هذه الحرب المفاجئة. وحزب الله يرى في هذه الحرب خطراً عليه لأنها ربما تجره إلى مواجهة مع إسرائيل عبر استغلال مسألة اطلاق صواريخ من الجنوب على شمال فلسطين. وها هو اليوم ينفي وبشدة أي علاقة بصواريخ الكاتيوشا التي أطلقت من الجنوب باتجاه مدن الشمال، وإسرائيل تؤمن على ما يقول الحزب وتعفيه من المسؤولية. وإيران ماضية في مشروعها النووي وهي معنية بالمسألة العراقية أكثر من المسألة الفلسطينية، فهي ورقتها الرابحة. وما مباركتها للاتفاقية الأمريكية العراقية سوى جزء من لعبة البقاء والمناورة. ولم يكن ليستتب الوضع بالعراق نسبياً لولا الجهود الإيرانية.. وربما لم تكن ممانعة الشيطان الأكبر سوى دعاية تظليل أكل طعمها العرب قبل غيرهم.

وحماس ليست تحت اية مظله سوي خيار الشعب الفلسطيني ببرنامجها الذي انتخبت من اجله واثبتت الايام ان الشعوب العربيه كلها في واد وغالبية الحكومات في واد آخر..

يبدو لي أحياناً ان الصمت عن الكلام والكتابة في مثل هذه الظروف المأساوية التي تمر بها غزة والقضية الفلسطينية برمتها ربما كان أقل ضرراً من بعض الكلام الذي يتجاوز التحليل المقارب للحقائق، أو المصر على تمرير معادلة وحيدة للصراع من منظور كشفت هذه الحرب تهاويه ورداءة الترويج له.

اليوم وعلى ظلال مشهد الدم والقصف وصور الأطفال والنساء من شهداء غزة والأسر التي تباد بالكامل وعشرات الضحايا كل يوم.. والتي لا تترك سوى مزيد من الشعور بالاختناق أمام هذا العجز الفاضح، تظهر مؤشرات وتصريحات ودعوات ليست مجرد انفعالات أو تداعيات أزمة، بقدر ما هي أيضاً مشروعات تطرح أو تستعاد وهي تصادم فكرة الدولة الفلسطينية التي قاتل الفلسطينيون طويلاً من أجلها...

هم يرسمون لنا اننا الطريق أمام مشروعين، أحدهما يتوارى خلف العجز العربي والانقسام الفلسطيني والتواطؤ الأمريكي والأوروبي.. وهو مشروع الدول الفلسطينية التي بشر بها بوش الابن والتي تضم ما تبقى من أجزاء الضفة والقطاع.. وبين مشروع آخر المطلوب ان تكون محرقة غزة

اضيف في 17 فبراير, 2009 11:15 م , من قبل moawadhmh said:

//
ان تكون محرقة غزة بداية تسويقه في المنطقة تحت بند الخيارات المفتوحة ..

ولكن لدينا خيار آخر - فصمود الغزيين والمقاومه الباسله حطم أول اهدافهم..وهزم الصهيوأمركان مع عملائهم من العرب وذلك بفضل الله..ولا زال باق أمام هذا الصمود العظيم والصبر - معركتين فك الحصار وفتح المعبر..ثم بفضل الله النصر المبين..

فـ بولتون ينظر - وقام بتسويق فكرة الدول الثلاث من خلال الاستناد إلى منطق أخذ يشق طريقه بقوة في الفترة الأخيرة، يستند إلى أن السلطة الفلسطينية منقسمة على نفسها، ولا يمكنها استعادة مكانتها، والأوضاع الاقتصادية مزرية في الضفة والقطاع، ومعاناة الشعب الفلسطيني من نتائج صراع القوى في المنطقة، والتوظيف الدائم للفلسطينيين في حالة صراع تلك القوى.

وحقيقة الامر - فلسطين مغتصبة من البحر للنهر، هذه حقيقة تاريخية يجب أن تتوارث في عقل أجيال هذه المنطقة جيلاً بعد جيل، إلا اننا أمام أمر واقع جعل عذابات الفلسطينيين تمتد لأكثر من ستين عاماً بلا أفق. وعلى معبر المقاومة التي لها فضائل المقاومة توقف حلم إسرائيل الكبرى، والمشهد اليوم لم يعد يعمل في صالح إسرائيل باعترافها. هذا التفاعل الشعبي في المنطقة العربية والإسلامية مع القضية الفلسطينية يقدم إيحاء واضحاً أن الزمن لا يعمل لصالح إسرائيل، ويؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية الوحيدة التي تحظى بهذا القدر من الاجماع العربي والإسلامي وتكسب كل يوم مزيداً من التعاطف الدولي. لكن يجب أن نعترف بأن إسرائيل تعيش وتقوى وتحارب وتهاجم بقوة ومدد لا ينقطع من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية...لكن مدد الله للمجاهدين المقاومين ..مدده سبحانه أقوي لانه الله أكبر...وهو العدل..عدالته هي الحاسمه..ووعده حق..

اضيف في 18 فبراير, 2009 09:58 م , من قبل محمد الجرايحى
من مصر said:

أختى الفاضلة الكريمة :اشتياق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرلك حسن التواصل وزياراتك الطيبة لمدونتى
وتعليقاتك القيمة والتى تثرى مدونتى
وتشرفنى وتسعدنى
لاحرمنا الله منك
بارك الله فيك وأعزك
أخوك
محمد

اضيف في 22 فبراير, 2009 11:05 ص , من قبل dinay
من لبنان said:

مررت وقرأت ما كتبت يا اشتياق ... وأبرز التعليقات ... ولكن لن أعلق لأني بجد مللت من تلك الأحاديث المكررة ؟!!
عموما بوركت غاليتي ودمت بخير .

اضيف في 24 فبراير, 2009 08:42 م , من قبل shade79
من اليمن said:

اختي الفاضلة

نعم ان الحق كل الحق مع مشعل والمقاومة الفلسطينة

واما المشكلة هي في العملاء على مستوى الداخل والخارج وحسبنا الله ونعم الوكيل

والله اكبر والله راد كيدهم في نحورهم

خالص احترامي

اضيف في 24 فبراير, 2009 08:43 م , من قبل shade79
من اليمن said:

اختي الفاضلة

نعم ان الحق كل الحق مع مشعل والمقاومة الفلسطينة

واما المشكلة هي في العملاء على مستوى الداخل والخارج وحسبنا الله ونعم الوكيل

والله اكبر والله راد كيدهم في نحورهم

خالص احترامي

اضيف في 28 فبراير, 2009 03:29 م , من قبل zaalsalloum
من سوريا said:

تحياتي اختي الغالية اشتياق
ابنة غزة البطلة
حماس رمز للعزة العربية فهي من ينتزع اليوم المصالحة والوحدة الوطنية
فضلا عن التهدئة ورفع الحصار وتبادل الاسرى
النصر قريب والشعب الفلسطيني واحد
محمد زعل السلوم

اضيف في 11 مارس, 2009 10:37 ص , من قبل fatehasefa
من فلسطين said:

منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطينى ...
أُبايعك سيدى الرئيس ابو مازن بانك رئيس منظمة التحرير ورئيساً لحركة فتـــــح ورئيس دولة فلسطين
رغم انف مشعل الفتن و الحمساوية العملاء ..لاحوار مع الانقلابين

اضيف في 11 مارس, 2009 09:14 م , من قبل shade79
من اليمن said:

fatehasefa

مداخلتك هذاتدل على التعصب وشق العصا
ولو ان الشعب الفلسطني ينتهج هذة اللهجة فما علينا الا نبارك للاسرائيل خاصة اذا فيها قذف لحماس بانهم انقلابين وعملاء
الحركة التي برزت واعادت للفلسطنين كرامتهم ودافعت ودفعت دماء غالية لتقاوام الاحتلال توصف بالعملاء والانقلابين اين الانصاف اذاً
أئسف جداً لان هذا التهجم على حماس من فلسطيني

هل نصف من بذل كل ما يملك للدفاع عن الوطن عميل انقلابي

والله ما العميل الا الذي رضى بغزو غزة وغيرها من المدن الفلسطنية

وعار علينا نهاجم من دفع الاحتلال عن غزو غزة رجال بذلوا الغالي والنفيس ولم يخافوا من احد كما خاف غيرهم فقعدوا ينتظرون متى تسقط غزة وتسقط معها حماس

حدث ولا حرج
ولكن الله ابطل كيدهم وان الله مع الصادقين

والله حسبنا ونعم الوكيل

اضيف في 12 مارس, 2009 12:36 م , من قبل eshteyak said:


أخي شادي من اليمن الشقيق لا عليك بالنسبة لكلمات الأخ الفتحاوي ..

كل انسان يلقي بما في جعبته ويكتب رأيه وهذا من حقه مدام هو مقتنع برأيه ..

ولكن أنا معك لابد أن نوقف كل الحملات التحريضية والكلام المسيء لأننا أولاً وقبل كل شيء نسيء إلى أنفسنا قبل أن نسيء لبعضنا البعض .. ونسيء الى وطننا والى قضيتنا ونبتعد عنها كل البعد .. وفي نفس الوقت يفرح بنا عدونا الأوحد العدو الصهيوني ويتشمت بنا كل حاقد ويحزن علينا كل صديق ..


ستبقى وحدتنا الوطنية هي انتصارنا الكبير الانتصار الحقيقي هو انتصارنا على أنفسنا أولاً وومن ثم على أعداءنا ثانياً ..

وبالتأكيد أولى خطوات هذا الانتصار هو عدم التجريح وعدم اتهام بعضنا البعض والتطاول على أنفسنا بكلمات هي عند الله كبيرة وعظيمة ..

ومن هنا أوجه تحية لكل انسان حر شريف صادق في وطنيته وصادق في محبته للوطن وبعيد كل البعد عن محاولة ترسيخ الانقسام الداخلي والتفريط في جوهر القضية ..

لو لم نكن فرقاء منقسمين لما هانت علينا أنفسنا ولا تجرأ الاحتلال على تهويد القدس بتلك الصورة البشعة ولا كانت حرب غزة ولا حصارها .. ولكن ما انتصر به عدونا علينا بتفرقتنا لم ينله منا طوال سنوات كثيرة كنا فيها يد واحدة وعصب واحد ..

اضيف في 12 مارس, 2009 08:53 م , من قبل shade79
من اليمن said:

نعم اختاه معك حق في كل كلمة ..
والتفرق بيننا البين هو الداء الاكبر ...

وهو ما يريده العدو فهل يعي هذا من يتسولون السلام وممن من اعداء امة الاسلام ..
الان تحولت سهام الحب الى البشير بعد ان افرغت حبها للشعب العراقي باسقاط النظام وتركت ما تركت الفتن التى هي غايتها من اسقاط النظام المستبد كما زعموا والان متى سعوم السلام على العراقين. ومتى ومتى ؟

دمار هناك وشتات هنا ونهب لثرواتنا هنا وهناك وابقاء الشعب العربي يستورد عيشه من الغرب عداء اقلة اعتمدوا على ارضهم وكفاحهم والذين اردوا التحرر اليوم هم اليوم مطلبون بتهمة انهم اعداء للبشرية...

ومن هم حقاً اعداء للبشرية التحدث عنهم خط احمر لا يمكن تجاوزه..

اخواني هنا وهناك اقول لمن اراد السلام والتحرر فلبد من التضحية ...

وتاريخ مهم يجب ان ندرسه تماما كيف فتح اجدادنا الاندلس وكيف سقطت فتاريخ الاندلس مربوط اليوم بوقعنا
اكرر لنبحث جمعينا لماذا سقطت الاندلس
ما هي الاسباب لسقوط الاندلس؟
لكي نجد الاجابة كاملة وشافية فل ننفتش كتب التاريخ ونسمع سلسلات تروي لنا عن الفردوس المفقود بالاصح
وارجو المعذرة كان من المفروض ان ادعو الجميع لهذا في مكان يكون الجميع مطلع عليه ولكني مازلت جديد بينكم واتمنى ان ابقى معكم باستمرار

دمت اختاه بود عربي

ودمتم

اضيف في 12 مارس, 2009 08:56 م , من قبل shade79
من اليمن said:

نعم اختاه معك حق في كل كلمة ..
والتفرق بيننا البين هو الداء الاكبر ...

وهو ما يريده العدو فهل يعي هذا من يتسولون السلام وممن من اعداء امة الاسلام ..
الان تحولت سهام الحب الى البشير بعد ان افرغت حبها للشعب العراقي باسقاط النظام وتركت ما تركت الفتن التى هي غايتها من اسقاط النظام المستبد كما زعموا والان متى سعوم السلام على العراقين. ومتى ومتى ؟

دمار هناك وشتات هنا ونهب لثرواتنا هنا وهناك وابقاء الشعب العربي يستورد عيشه من الغرب عداء اقلة اعتمدوا على ارضهم وكفاحهم والذين اردوا التحرر اليوم هم اليوم مطلبون بتهمة انهم اعداء للبشرية...

ومن هم حقاً اعداء للبشرية التحدث عنهم خط احمر لا يمكن تجاوزه..

اخواني هنا وهناك اقول لمن اراد السلام والتحرر فلبد من التضحية ...

وتاريخ مهم يجب ان ندرسه تماما كيف فتح اجدادنا الاندلس وكيف سقطت فتاريخ الاندلس مربوط اليوم بوقعنا
اكرر لنبحث جمعينا لماذا سقطت الاندلس
ما هي الاسباب لسقوط الاندلس؟
لكي نجد الاجابة كاملة وشافية فل ننفتش كتب التاريخ ونسمع سلسلات تروي لنا عن الفردوس المفقود بالاصح
وارجو المعذرة كان من المفروض ان ادعو الجميع لهذا في مكان يكون الجميع مطلع عليه ولكني مازلت جديد بينكم واتمنى ان ابقى معكم باستمرار

دمت اختاه بود عربي

ودمتم



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية

صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1